عادي

شبهة مالية في صفقة أوسيمهن

10:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
فتحت هيئة الرقابة المالية في إيطاليا، تحقيقاً في صفقة انتقال المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن من ليل الفرنسي لفريقه الحالي نابولي في صيف عام 2020.
وتوجهت أصابع الاتهام لرئيس النادي الإيطالي أوريليو دي لورينتيس وأعضاء الإدارة، وهم ابنا الرئيس إدواردو، الذي يشغل منصب النائب، وفالنتينا وزوجته جاكلين بالإضافة إلى عضو مجلس الإدارة أندريا كيافيلي.
ويوجه الادعاء للمتورطين تهمة تزوير التفاصيل المالية في صفقة الحصول على اللاعب النيجيري بعد سلسلة من التحريات في روما وفي فرنسا.
وقدرت الصفقة بنحو 70 مليون يورو، وقام نابولي بموازاة ذلك بتخفيض الفاتورة من خلال بيع النادي الفرنسي أربعة لاعبين بإجمالي حوالي 20 مليون يورو. واعتبرت الصحافة أن هذا المبلغ مبالغ فيه إلى حد كبير بالنظر إلى السيرة الذاتية للاعبين المعنيين الذين لم يلعب ثلاثة منهم أبداً مع ليل.
وكان محامي النادي الإيطالي قد دافع في إبريل الماضي عن «صوابية صفقة انتقال» أوسيمهن على هامش إجراء آخر أطلقه القضاء الرياضي الإيطالي ضد عشرات الأندية بزعم تزوير حسابات. كل هذه الأندية تمت تبرئتها في هذه المحكمة الرياضية.
وأكد المحامي ماتيا غراساني: «لقد أبرزنا صدق العملية، من خلال توضيح كيفية تحديد قيمة أوسيمهن، واللاعبين الأربعة المنتقلين من نابولي إلى ليل، على أساس اعتبارات ذات طبيعة فنية».
ومن بين اللاعبين الأربعة الذين اشتراهم ليل، وحده حارس المرمى اليوناني أوريستيس كارنيزيس (36 عاماً) انضم فعلياً إلى صفوف النادي الفرنسي. ومع ذلك، فقد لعب مباراة واحدة فقط في مارس 2021، حتى إنهاء عقده في 30 مايو الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"