عادي

«غرفة عجمان» تستعرض الفرص الاستثمارية مع إندونيسيا

13:17 مساء
قراءة دقيقتين
43 % نمو صادرات الإمارة من الملابس والنسيج 2021
عجمان:«الخليج»
نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، ملتقى الأعمال «عجمان -إندونيسيا»، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي واستعراض الفرص المتاحة لدى البلدين في العديد من القطاعات.
حضر الملتقى الذي عقد بالتعاون مع القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، و ك. جاندرا نيجارا ـ القنصل العام للجمهورية الإندونيسية بدبي.
وأكد السويدي أهمية الملتقى ودوره في استعراض الفرص والإمكانيات المتاحة لدى البلدين، لا سيما في قطاع المنسوجات والملابس، موضحاً أن عجمان لديها مجموعة كبيرة من مصانع الملابس والمنسوجات، ويعد قطاع صناعة الملابس من أبرز القطاعات التي تشهد نمواً مطرداً وتوفر فرصاً استثمارية واعدة.
وقال السويدي: «وصلت أعداد مصانع الملابس والغزل والنسيج في الإمارة إلى 47 مصنعاً خلال عام 2021 وبنسبة نمو قدرها 13% مقارنة بعام 2020، كما ارتفع حجم صادرات الإمارة من منتجات الملابس والغزل والنسيج خلال عام 2021 بنسبة نمو 43% عن عام 2020، وتتصدر الأسواق المستوردة لمنتجات مصانع الملابس، المملكة العربية السعودية تليها الولايات المتحدة الأمريكية والكويت وجمهورية الكونغو الديموقراطية».
من جانبه، أكد ك. جاندرا نيجارا ـ القنصل العام للجمهورية الإندونيسية بدبي، أن الملتقى يمثل امتداداً لتقوية العلاقات الاقتصادية بين إندونيسيا وعجمان لاسيما في وجود مسؤولين من الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي ومجموعة من أصحاب الأعمال والعاملين في قطاع المنسوجات والملابس.
وأضاف «أن جمهورية اندونيسيا تمتلك سوقاً ضخماً في مجال صناعة وتجارة الملابس والأزياء، ما سيعزز التعاون في هذا المجال الحيوي ويفتح آفاقاً للشراكة بين أصحاب الأعمال من البلدين».
وشهدت أعمال الملتقى عرضاً من جانب منطقة عجمان الحرة تم خلاله تسليط الضوء على الفرص والإمكانيات التي توفرها منطقة عجمان الحرة للمستثمرين، وضمان سهولة ممارسة الأعمال، كما استعرضت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان أبرز مقومات الاستثمار في عجمان، والفرص المتاحة فيها وشملت أعمال الملتقى استعراضاً لعدد من الشركات والمصانع المشاركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"