عادي
من بين 13.4 مليون طالب وطالبة تنافسوا على اللقب

شدوى الزغبي بطلة تحدي القراءة العربي في مصر

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
image00013
Dr. Waleed AlAli
الأستاذ الدكتور رضا حجازي
image001
  • سماح حسن «مشرف متميز» ومنارة هيلوبوليس المدرسة المتميزة
  • رضا حجازي: الأجيال المتمكنة بالعلم ستبني الجمهورية الجديدة
  • وليد آل علي: تحدي القراءة العربي يعزز قدرات أجيال المستقبل

دبي:«الخليج»

توّج تحدّي القراءة العربي في دورته السادسة الطالبة شدوى أمير أحمد الزغبي بطلة على مستوى وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية من بين 13.4 مليون طالب وطالبة من 20808 مدرسة، شاركوا في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية، والتي تلقت في الدورة الحالية مشاركات من 44 دولة.

وجرى تتويج الطالبة شدوى الزغبي من مدرسة الشهيد محمود النجدي بطلة لتحدي القراءة العربي على مستوى مصر، إضافة إلى الفائزين بلقب المدرسة المتميزة والمشرف المتميز في مصر، خلال فعالية الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي في العاصمة المصرية القاهرة، والتي أقيمت بحضور الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين في جمهورية مصر العربية، ومريم خليفة الكعبي سفيرة الإمارات لدى مصر، ومشاركة الدكتور وليد آل علي، المستشار بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الجهة المنظمة لتحدي القراءة العربي، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على المبادرة.

وتأهل إلى التصفيات النهائية على مستوى مصر عشرة أوائل، اختارت منهم لجان التحكيم بطل التحدي على المستوى الوطني المصري لدورة هذا العام.

وحصلت على لقب المشرف المتميز سماح محمد عبده علي حسن من منطقة القليوبية بعدما تميزت من بين 36600 مشرف ومشرفة شاركوا في تمكين الطلاب المشاركين في التحدي على مستوى مصر. وجاء في المركز الثاني خالد بدر الدين من منطقة كفر الشيخ التعليمية، وفي المركز الثالث ولاء حمدي من منطقة القاهرة التعليمية.

أما لقب المدرسة المتميزة على مستوى مصر في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، فكان من نصيب مدرسة منارة هيلوبوليس من منطقة القاهرة التعليمية.

الجمهورية الجديدة

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين في جمهورية مصر العربية أن الأجيال التي ستبني مستقبل الجمهورية الجديدة في مصر هي الأجيال المتمكنة بالعلم والمعرفة والثقافة والخبرات والمهارات، وهذا ما تحققه القراءة والمطالعة والتحصيل العلمي والمعرفي والمبادرات المتمحورة حولها على المستويين القومي والعربي.

وأشاد بجهود طلاب وطالبات مصر الذين كرسوا من خلال مشاركتهم المليونية في تحدي القراءة العربي وغيره من المبادرات الثقافية والمعرفية مكانتها الحضارية الراسخة في المنطقة العربية والعالمية، منوهاً بدور المؤسسات الرائدة في تمكين الأفراد والمجتمعات كمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في دبي.

تميّز ثقافي

بدوره قال الدكتور وليد آل علي، المستشار بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: «يواصل تحدي القراءة العربي تعزيز قدرات أجيال المستقبل في التحصيل العلمي والمعرفي وتطوير مساهماته في الحضارة الإنسانية».

وهنّأ آل علي أبطال تحدي القراءة العربي في مصر، منوهاً بدور وزارة التربية والمناطق التعليمية وإدارات المدارس والمشرفين الذين تتواصل جهودهم للارتقاء بقدرات طلاب مصر المعرفية والعلمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"