عادي
تحديث إجراءات التعامل مع حالات «كوفيد 19» في أبوظبي

693 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 659 ولا وفيات

14:02 مساء
قراءة دقيقتين
1
3

أبوظبي: عماد الدين خليل

تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لتوسيع وزيادة نطاق الفحوص في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة إجراء 230,589 فحصاً جديداً خلال الساعات ال 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.
‏‎وأسهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوص على مستوى الدولة في الكشف عن 693 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 1,008,435 حالة.
‏‎وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عدم تسجيل أي حالة وفاة في الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,341 حالة.
وأعلنت الوزارة شفاء 659 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 986,761 حالة.
على صعيد متصل، أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي تحديث إجراءات التعامل مع مصابي كوفيد  19 والمخالطين لهم، في إطار الجهود المستمرة لتقديم أفضل الخدمات خلال الجائحة لحماية جميع أفراد المجتمع، وتعزيز الصحة العامة في إمارة أبوظبي.
وأكدت الدائرة لجميع المنشآت الصحية في الإمارة أنه يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات المحدّثة للتعامل مع مصابي «كوفيد  19» والمخالطين لهم، والتي أرسلتها لكافة المنشآت الصحية.
وأوضحت أن محور هذه التحديثات هو فئات الأمراض المصاحبة لمرضى «كوفيد  19»، مع التركيز على أهمية توفير الرعاية الصحية اللازمة، والإدخال إلى المستشفيات للإصابات الشديدة والحرجة.
ودعت الدائرة إلى الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالتحديثات الجديدة والتواصل مع إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة عبر البريد الإلكتروني [email protected] للراغبين في مزيد من التفاصيل والإجابة عن كافة التفاصيل. وأضافت الدائرة أنها أصدرت دليلاً إرشادياً للمهنيين الصحيين بشأن مصابي «كوفيد  19»، يتضمن كافة الإرشادات لضمان القبول الآمن والخروج الآمن لمرضى الأمراض المرتبطة ب«كوفيد  19»، من خلال مختلف مرافق الرعاية الصحية وطرق العزل، كما أُصدر هذا التوجيه لمساعدة الأطباء على تقسيم المرضى إلى طبقات وفقاً لثلاث فئات، وهي الأمراض المصاحبة، والمعايير السريرية، والإشعاعية، للمساعدة في اتخاذ قرار القبول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwkpmhyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"