عادي

روسيا تتهم أوكرانيا رسمياً بقتل داريا دوغين

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
داريا دوغين
داريا دوغين

موسكو - أ ف ب
اتهمت أجهزة الأمن الروسية، الاثنين، «الأجهزة الخاصة» الأوكرانية بقتل ابنة مفكر شهير مقرّب من الكرملين في انفجار سيارتها قرب موسكو، وفق وكالات أنباء روسية.
وأكدت أجهزة الأمن الروسية أن «مقتل» داريا دوغين ابنة ألكسندر دوغين «خططت له ونفذته الأجهزة الخاصة الأوكرانية».
وأضافت في بيان نشرته وكالات أنباء روسية، أن الشخص الذي فخّخ سيارة داريا دوغين «فرّ لاحقاً إلى أستونيا»، من دون تقديم أي تفاصيل.
وفتحت السلطات الروسية، الأحد، تحقيقاً في حادث مقتل داريا دوغين، الصحفية والمحللة السياسية الروسية الشابة، ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، في انفجار سيارة والدها في موسكو التي لمحت إلى تورط أوكراني في هذه الجريمة، لكن كييف نفت ذلك بشدة.
وقالت لجنة تحقيق روسية في بيان: «تم وضع عبوة ناسفة أسفل مكان السائق في السيارة. داريا دوغين، التي كانت خلف عجلة القيادة، ماتت في مكان الحادث».
من جهتها، قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إنه إذا توصل التحقيق إلى مسؤولية أوكرانيا، فإن ذلك سيشير إلى سياسة «إرهاب الدولة» التي تنتهجها كييف.
ويدعو ألكسندر دوغين، والد داريا، منذ أمد بعيد إلى توحيد المناطق الناطقة بالروسية وغيرها من المناطق في إمبراطورية روسية جديدة واسعة النطاق.
ويريد أن تشمل تلك الإمبراطورية أوكرانيا، حيث تنفذ القوات الروسية حالياً ما تسميها موسكو «عملية عسكرية خاصة» لنزع السلاح من جارتها.

اقرأ أيضاً:
 تعرف إلى ناتاليا شابان.. المتهمة باغتيال الصحفية الروسية داريا دوغين
 أول تعليق لـ«بوتين» عن مقتل ابنة «صديقه المقرب»
 روسيا تكشف تفاصيل مقتل ابنة «عقل بوتين».. وتحدد جنسية القاتل
 اغتيال ابنة فيلسوف الكرملين بتفخيخ سيارة في موسكو

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/322y8wrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"