عادي

انطلاقة بلا مفاجآت لبطولة دبي للشطرنج

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
كبار الحضور يشاركون في إعلان بدء المنافسات
  • تريم مطر: فرصة للاحتكاك بمختلف مدارس اللعبة
  • الفلاسي: المنافسات باتت مقصداً للاعبين الدوليين

انطلقت منافسات النسخة ال22 من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، بحضور الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وسعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وتريم مطر تريم، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، وخالد علي بن زايد الفلاسي، رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وحسين عبدالله خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن تفوق الأساتذة على اللاعبين الأدنى تصنيفاً، حيث تغلب المصنف الأول الروسي ألكسندر بريدكي على الأمريكي شوب جايش لادا، وتمكن الإيراني محمد أمين طبطبائي من قلب تأخره المادي في المباراة إلى فوز على الهندي أوجاس كولكارني، والهندي براجاناندا من الفوز على الإيراني رضا مهدوي، والأرجنتيني ساندرو ماريكو من الفوز على الإيراني بارديا فيسي.

وفي نتائج اللاعبين العرب، تغلب المصري أحمد عدلي على الإماراتي سالم غلوم، واليمني بشير القديمي على العماني عامر المعشني، والقطري حسين عزيز على لاعبنا فيصل علي.

وفي أبرز نتائج اللاعبين الإماراتيين البالغ عددهم 26 لاعباً، تعادل إبراهيم سلطان مع المصنف ال26 في البطولة الهندي أديتيا ميتال، وفاز سعيد إسحاق على سالم عبد الرحيم، وعمران الحوسني على يحيى شعيب الكاف.

وقال خالد علي بن زايد الفلاسي إن البطولة لها تاريخ طويل بعدما وصلت إلى النسخة ال22، وباتت معروفة عالمياً لدى اللاعبين من مختلف دول العالم، وكثيراً ما شارك فيها أبطال العالم أو حصل لاعبون على ألقاب دولية فيها، وكانت بوابة لأبطال آخرين وصلوا إلى قمة البطولات العالمية، وهو تأكيد لقوتها وتاريخها الطويل.

وأضاف أن الفوائد متعددة من إقامة البطولات ليس فقط بالنسبة للاعبين القادمين من خارج الدولة الذين يبحثون عن لقب البطولة، وألقاب دولية أخرى، وزيادة تصنيفهم؛ بل أيضاً مفيدة جداً للاعبينا، حيث توفر لهم البطولة الاحتكاك مع عدد من المدارس الشطرنجية؛ كون المشاركين من 30 دولة، إضافة إلى أن البطولة تتمتع بسمعة عالمية، وتروج للإمارات ودبي تحديداً بين أذكياء العالم.

من جانبه أعرب تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج عن سعادته بوجود هذا العدد الكبير من اللاعبين أصحاب الألقاب الدولية في البطولة التي تعود بعد توقف عامين، وعلى الرغم من ذلك لازال الإقبال عليها كبيراً، فوجود 170 لاعباً ولاعبة شهادة نجاح مبكرة للبطولة، مؤكداً أن البطولة محفزة لأبناء الإمارات في الاحتكاك مع مدارس شطرنجية أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7uucju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"