عادي
قاعة البطولة تحتضن الرسامين

8 لاعبين يتقاسمون صدارة «دبي المفتوحة للشطرنج»

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

دبي: «الخليج»

أسفرت نتائج الجولة الثالثة من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج والتي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة عن تصدر 8 لاعبين لجدول الترتيب بالعلامة الكاملة برصيد 3 نقاط لكل منهم. وتستمر المنافسات حتى 4 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وفي نتائج المواجهات وعلى الطاولة الأولى، تمكن الهندي فيغنيش من اقتناص التعادل أمام المصنف الأول الروسي ألكسندر بريدكي. وعلى الطاولة الثانية واصل الهندي أرجون إريغيسي عروضه القوية، بفوزه على مواطنه راجا ريتفيك، ويدخل قائمة المصنفين ال20 على مستوى العالم في التصنيف الحي.

وفي لقاء هندي خالص، احتاج المصنف الرابع براغاناندا إلى 25 نقلة فقط لإقصاء مواطنه شيامنيكيل، وخيمت التعادلات على بقية الطاولات الأولى؛ حيث تعادل المصنف السادس الألماني نيسيبيانو مع الهندي راثانفيل، وتعادل الهندي أبيجيت غوبتا مع الأوزبكي أورتيك نيغماتوف، وتعادل الهندي سريهاري مع مواطنه سيتورامان، وتعادل ضياء الرحمن من بنغلاديش مع الهندي راوناك سدواني.

وعلى المستوى العربي، تعادل المصري أحمد عدلي مع الفرنسي سونغ جوليان، فيما خسر المغربي محمد تيسير أمام الهندي هارشا باراتاكوي، وخسر اليمني بشير القديمي أمام الهندي براسانا. وخسر القطري حسين عزيز أمام الهندي فيشال شودري لاعب أكاديمية نادي دبي للشطرنج. وتعادل الفلسطيني راجي صايل أبو عزيزة مع الأستاذة الهندية إيشا شارما.

وفي نتائج اللاعبين المواطنين، خسر عمران الحوسني أمام المصنف الثالث في البطولة الإيراني محمد أمين طبطبائي. وفاز الناشئ حمد بدر على الروسي مارك بافلوف، وخسر سعيد إسحاق من الأستاذة الهندية بريانكا.

على خط آخر، زار قاعة البطولة يوم أمس الثلاثاء مجموعة من الرسامين الحضريين (Urban Sketchers) وقاموا برسم لوحات فنية مباشرة في القاعة للاعبين، وتأتي هذه الزيارة بدعوة من اللجنة المنظمة للترويج للعبة والبطولة في أوساط مختلفة من المجتمع.

ويتولى رئاسة حكام البطولة الحكم والمحاضر الدولي مهدي عبد الرحيم، رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي للشطرنج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي. وهي البطولة التاسعة التي يتم فيها إسناد رئاسة التحكيم إليه، وهو أكثر الحكام مشاركة في البطولة؛ حيث شارك في جميع نسخ البطولة.

ويضم طاقم التحكيم الدولي اليمني جمال قاسم، وحكم الاتحاد الدولي سلمان الطاهر، والحكم المحلي الإماراتي ماجد العبدولي، والفلبيني روبيرتو كاراندانغ، وحكم الاتحاد الدولي محب سراج الدين مسؤولاً عن النقل المباشر للمباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9hyk72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"