عادي

ظهور حزين لتوخيل وخليفته بوتر أعلى أجراً منه

11:26 صباحا
قراءة دقيقتين
جراهام بوتر سيقود الفريق أمام سالزبورغ
جراهام بوتر سيقود الفريق أمام سالزبورغ
توماس توخيل بملامح كئيبة
توماس توخيل بملامح كئيبة
متابعة: ضمياء فالح
ظهر الألماني توماس توخيل حزيناً، الخميس، في أول ظهور له منذ إقالته من تدريب تشيلسي فيما وصل مدرب الفريق الجديد جراهام بوتر لملعب تمرينات البلوز.
ورجح المشجعون سبب حزن توخيل لعلمه أن خليفته الإنجليزي سيحصل على 10 ملايين إسترليني سنوياً، مقارنة مع الـ8 ملايين التي كان يحصل عليها هو، ناهيك عن ضمانات بعدم طرد بوتر حتى لو يحجز أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وأحجم تشيلسي عن تقديم مدربه الجديد رسمياً، بسبب الحداد على رحيل الملكة، لكن بوتر عبر عن فخره لقيادة «هذا النادي الرائع».
وصحب بوتر معه كادره من برايتون: المساعد بيلي ريد وبيورن هامبيرغ وبرونو ومدرب الحراس بن روبرتس وكايل ماكاولي، مساعد رئيس قسم الصفقات.
تعيين بوتر سيسرّع عملية البحث عن مدير رياضي جديد، لتحسين قسم الكشافة والصفقات، ويأمل النادي أن يكون هذا قبل انطلاق مونديال قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني.
وتحدث مالك تشيلسي تود بويهلي مع شريكه في الملكية بهداد إجبالي للاعبين قبل تمرينات الأربعاء، ووعدهم بالدعم ثم عقد اجتماعاً مع الكابتن سيزار أزبيلكويتا وعدد من كبار الفريق لاحقاً ثم التقوا بالمدرب الجديد يوم الخميس.
وقال إجبالي وجوزيه إي فيليسيانو، الشركاء في الملكية، في بيان: «جراهام مجدد كروي وفائز في الملعب وقائد خارجه».
ويستعد بوتر لقيادة تشيلسي أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا على معقله ستامفورد بريدج الأربعاء، لتعويض الخسارة الأولى في المسابقة العريقة أمام دينامو زغرب.
ودفع تشيلسي أكثر من 20 مليون إسترليني لبرايتون كي يتخلى عن مدربه وعلق رئيس مجلس إدارة برايتون توني بلووم على رحيل بوتر قائلاً: «أشعر بخيبة أمل كبيرة فهو مدرب استثنائي وشخص مدهش وسنفتقده كثيراً. ترك بوتر إرثاً مثالياً لخليفته بعدما قاد الفريق لأفضل مراكزه في تاريخ الدوري الموسم الماضي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53cez3m4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"