عادي

برشلونة يختبر فريقه الجديد في «بيت الرعب»

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين

يأمل برشلونة الإسباني استعادة اعتباره من بايرن ميونيخ الألماني عندما يحل الثلاثاء عليه في المواجهة الأبرز على الإطلاق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويخوض برشلونة اللقاء في "بيت الرعب" كما طألق عليه، بفريق جديد نال الإعجاب هذا الموسم بقيادة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي،لذلك فان فرصته بالثأر من خسائره الأخيرة الفادحة أمام بايرن ميونيخ قائمة.

وبعد بداية رائعة للفريقين في المجموعة الثالثة للموسم الحالي بفوز بايرن على إنتر الإيطالي في أرض الأخير 2-صفر وبرشلونة على فيكتوريا بلزن التشيكي 5-1 بفضل ثلاثية للاعبه الجديد ليفاندوفسكي، تتجه الأنظار إلى «أليانز أرينا»،وهو الملعب الذي توج معه ليفاندوفسكي هدافاً للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية،قبل ان ينتقل في الصيف إلى برشلونة.

مواجهة ثأرية

وستكون المواجهة ثأرية لبرشلونة الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور المجموعات لأول مرة منذ 2000-2001 لخسارته ذهاباً وإياباً أمام العملاق البافاري بنتيجة واحدة صفر-3، وذلك بعدما أُذِلّ قبلها بعام على يد النادي البافاري بخروجه من ربع نهائي الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال بسبب فيروس كورونا، بخسارة تاريخية 2-8.

قال توماس مولر صانع ألعاب بايرن الاثنين الذي لعب لسنوات إلى جانب البولندي «يقول لي ساديو ماني منذ عشرة أيام ممازحًا ألا أمرر الكرة إلى ليفاندوفسكي»، بعدما شكل ثنائياً رائعاً في السابق مع المهاجم البولندي.

أما المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو، زميل ليفاندوفسكي في برشلونة قال «كلنا نعرف ميزات ليفا، لقد عانينا منها بما فيه الكفاية لعدة سنوات. الآن هو معنا، وهذا أمر لا يصدق».

سخرية تشافي

من جهته،سخر تشافي هرنانديز مدرب برشلونة من تشبيه مواجهة بايرن ميونيخ بملعبه بدخول «بيت الرعب».

ويدرك تشافي مدى صعوبة مهمة برشلونة، لكنه قال إن فريقه لا يجب أن يشعر بالخوف من الذهاب إلى ميونيخ.

وقال تشافي «لن أقول بيت الرعب، بل ملعب بايرن فقط.

شاهدت وجهي العملة من قبل، انتصرنا بنتيجة كبيرة على بايرن عام 2009 وخسرنا بنتيجة ثقيلة في 2020، لكن حقيقة أنه لم يسبق لنا الفوز في أليانز أرينا توضح مدى صعوبة هذا الملعب والمهمة التي أمامنا، لكننا نشعر بالتفاؤل».

وأضاف «لا يمكن أن نبالغ في الثقة بسبب نتائجنا الجيدة مؤخراً، علينا أن نتذكر كيف كان الحال عندما واجهنا بايرن في الموسم الماضي، لكننا سنكون سعداء لو لعبنا وفقا لإمكاناتنا، ولو فعلنا ذلك فأعتقد أنه يمكننا الفوز وتغيير التاريخ».

ولن يغيب أي لاعب عن برشلونة في مواجهة فريق المدرب يوليان ناجلزمان، ومن المتوقع مشاركة جول كوندي وإيريك جارسيا وبيدري وعثمان ديمبلي وروبرت ليفاندوفسكي في التشكيلة الأساسية بعد مشاركتهم كبدلاء في الفوز 4-صفر في ملعب قادش السبت الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/983ayv2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"