عادي
الطقس حتى الأحد صحو مع تشكل السحب الممطرة والضباب

أمطار غزيرة مع بَرَد لليوم الثاني على التوالي بمناطق متفرقة بالدولة

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد
  • جبل جيس يسجل أقل حرارة بواقع 21 درجة مئوية

أبوظبي: عماد الدين خليل

تواصلت الأمطار الغزيرة مع بَرَد على مناطق متفرقة من الدولة أمس الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

بدأت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على وادي العجيلي في رأس الخيمة، عند الثانية والنصف ظهراً، ومتوسطة على ملاقط وخطم الشكلة في مدينة العين لتتحول إلى غزيرة مع برد على مناطق في العين.

الصورة
1

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة الثلاثاء 21 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 05:15 صباحاً.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الجمهور، بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء الأمطار الغزيرة وتدني الرؤية، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية. كما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، أثناء تشكل الغبار والأتربة، وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الارشادية الالكترونية.

الصورة
1

وتوقع المركز أن يكون طقس من الخميس، حتى الأحد صحواً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً، ورطباً ليلاً، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45s45rpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"