عادي

«بيت الاستثمار الخليجي» الكويتية تعتزم إدراج 3 شركات في أبوظبي

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال عبدالعزيز أسعد السند، رئيس مجلس إدارة شركة بيت الاستثمار الخليجي الكويتية، إن الشركة تستهدف إدراج ثلاث شركات تابعة وزميلة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إضافة إلى إدراج شركة أخرى في السوق المالي السعودية «تداول».

وأكد السند، أن الفترة الزمنية لإدراج الشركات التابعة والزميلة في سوقي أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية تتراوح ما بين عام وعامين من الآن، مشيراً إلى أن الشركات المستهدف إدراجها في أبوظبي والسعودية تعمل في قطاعات مختلفة، تشمل العقار والصناعة إضافة إلى القطاع الاستهلاكي والاستثماري.

وأضاف: أن «بيت الاستثمار الخليجي» تم إدراجها نهاية الأسبوع الماضي في سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراجاً مزدوجاً وهي مدرجة أيضاً في بورصة الكويت منذ مايو 2002 وتقدر قيمتها السوقية حالياً بنحو 1.96 مليار درهم، فيما نستهدف إدراجاً ثالثاً للشركة في سوق آخر لم يتم تحديده حتى الآن وذلك مع نهاية العام القادم 2023 أو مطلع 2024.

ولفت عبدالعزيز أسعد السند، إلى أن نشاط «بيت الاستثمار الخليجي» يرتكز بشكل رئيسي في الاستثمار المباشر، وتتوزع الاستثمارات في كل من الكويت والإمارات والسعودية والبحرين، وسلطنة عمان، والمغرب، والهند، ويبلغ رأسمالها المصرح به والمدفوع نحو 40.649 مليون دينار كويتي موزع على 406.495 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 100 فلس كويتي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d8ead3zy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"