عادي

فيديو | ترامب: الأغبياء يشعلون فتيل الحرب العالمية الثالثة

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دونالد ترامب

إعداد – محمد ثروت
حذّر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من نشوب حرب عالمية ثالثة، في حالة عدم إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا بالطرق السلمية.
وقال ترامب، في كلمة ألقاها أمام تجمع للحزب الجمهوري في ولاية نيفادا، قبل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل،: «يجب أن نطالب بمفاوضات فورية، للوصول إلى حل سلمي للحرب في أوكرانيا، أو أن الأمر سينتهي بنا إلى الحرب العالمية الثالثة».
وأضاف: «لن يتبقى أي شيء في الكوكب حال اندلاع الحرب العالمية الثالثة، لأن الأغبياء لم يكن لديهم الحل، ولم يفهموا حقيقة القوة النووية».
وألقى ترامب باللوم على إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالحرب ضد أوكرانيا، والتي اندلعت في الرابع والعشرين من فبراير/ شباط الماضي، ولا تزال مستمرة حتى الآن.
وقال ترامب: «لقد سخروا من بوتين، هذه القيادة تعمدت السخرية منه، ودفعته إلى الحرب ضد أوكرانيا، لقد كان الخطاب الأمريكي غبياً للغاية».
وكان بايدن قد حذّر من أن العالم على شفا معركة هرمجدون، أو نهاية العالم، في حالة استخدام بوتين للأسلحة النووية في أوكرانيا، في ظل التراجع العسكري الروسي أمام الهجوم الأوكراني المضاد.


التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8j93662

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"