عادي

جون كيري: العلاقة بين الإمارات وأمريكا قوية

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جون كيري

أكد جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، أن العلاقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية قوية وأن البلدين يتمتعان بشراكة متميزة.

جاء ذلك في رسالة مصورة للمبعوث الرئاسي الخاص للمناخ حول الشراكة بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات بشأن مبادرات المناخ في الفترة التي تسبق مؤتمر COP28 في مدينة دبي إكسبو، نشرها الحساب الرسمي لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية في دولة الإمارات.

وقال كيري خلال الرسالة: «أريدكم أن تعلموا أن دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية يتمتعان بشراكة قوية ومتميزة، بدءاً من المؤتمر الأول في المنطقة حول أزمة المناخ الذي استضافته دولة الإمارات، مروراً بجميع المبادرات التي تبنتها الإمارات بالشراكة مع الولايات المتحدة». وأضاف: «من هذه المبادرات المهمة مبادرة ضخمة في المجال الزراعي، إضافة الى العمل الجاري على قمة المناخ العالمية cop28 برئاسة دولة الإمارات وهو دور ذو شأن كبير في عام ذي أهمية كبيرة بعد الانتهاء من اجتماع شرم الشيخ بجمهورية مصر، لذا فالشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة قوية».

وأعرب المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ خلال الرسالة عن تطلعه للاستمرار في التعاون مع دولة الإمارات في العام الذي ستقود فيه قمة المناخ العالمية cop28.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8f7ud5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"