عادي

رحيل د. محمود علم الدين

16:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تُوفي د. محمود علم الدين أستاذ الصحافة بـكلية إعلام القاهرة، عن عمر يناهز 69 عاماً، وكان يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الجامعة وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، بعد صراع مع المرض ما أدى إلى تدهور حالته الصحية.
ونعت جامعة القاهرة برئاسة د. محمد عثمان الخشت، علم الدين، وقالت إن علم الدين قيمة وطنية وقامة أكاديمية رفيعة، ورمز من رموز جامعة القاهرة والإعلام الأكاديمي في مصر، ومسيرته الأكاديمية والثقافية حافلة بالعمل والعطاء.
يذكر أن علم الدين، أستاذ لأجيال من الأكاديميين والإعلاميين وله إسهامات متعددة في مجال الإعلام والصحافة بشتى أشكالها سواء الإلكترونية أو المطبوعة، وعمل كمستشار لعدد من وزراء التعليم العالي في وقت سابق، ومن مؤسسي المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة، كما أنه عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني.
والفقيد متزوج من د. ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام الأسبق، وحصل علم الدين على بكالوريوس كلية الإعلام قسم الصحافة عام 1975، وماجستير في الإعلام من جامعة القاهرة الفن الصحفي في المجلة 1980 بتقدير ممتاز. وحصل على دكتوراه في الإعلام قسم الصحافة بجامعة القاهرة مستحدثات الفن الصحفي في الجريدة بمرتبة الشرف الأولى، كما عمل عضو اللجنة التنفيذية للقناة الفضائية لوزارة الدولة للبحث العلمي.
وللراحل عدد من الدراسات المنشورة في المجلات العلمية إضافة إلى الكتب المصورة عن الإخراج الصحفي والصور الصحفية وفن التحرير الصحفي وأساسيات التوثيق الإعلامي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/526c7aea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"