عادي

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «صندوق القراءة»

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شاركت إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في أنشطة وفعاليات مبادرة «صندوق القراءة» السنوية التي تنظمها دبي للثقافة، بنسختها الواقعية.

وقدمت مريم الزعابي، من إدارة البحوث والدراسات في المركز «خروفة» بعنوان «طائر أبو الحناء» للكاتبة عائشة الغيص، تتحدث عن رحلة للطائر ضمن أرجاء دولة الإمارات، بحثاً له عن مهنة، ينقل لنا من خلالها بأسلوب محبب ولطيف، مجموعة من المهن والأعمال التراثية، إضافة إلى عدد من التسميات والمصطلحات الإماراتية الأصيلة؛ وذلك بلغة محلية محكية شهدت إقبالاً وتفاعلاً من الجمهور الكبير الذي حضر الفعالية ومعظمهم من الأطفال.

وقالت الزعابي: «نستهدف في المركز هذه الفئة العمرية مباشرة؛ حيث نعمل على تعريفهم إلى موروثنا الشعبي وتراثنا وثقافتنا الأصيلة من خلال طرق محببة كطريقة الخروفة، نظراً لدورها في إيصال رسالتنا بطريقة قريبة ومناسبة لعقلية عيالنا».

وتابعت: «إحدى مهامنا في المركز هي إيجاد أفضل وأنسب الطرق للوصول إلى جمهورنا لتعريفه بموروثه الشعبي وتراثه الوطني وزرع قيم ومبادئ مجتمعنا الإماراتي بداخله؛ حيث نوفر له الأدوات اللازمة لذلك من خلال ما يوفره المركز من خدمات تُعنى بهذا الشأن كمكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وغيرها الكثير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8apun9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"