عادي
الطقس صحو وغائم اليوم وانخفاض في الحرارة

تدنّي مستوى الرؤية في بعض المناطق لتشكل الضباب 9 ساعات

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
تشكل الضباب على القرائن في الشارقة

أبوظبي: عماد الدين خليل

غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح الأحد، واستمر 9 ساعات، حيث بدأ في 12 منتصف الليل، واستمر حتى 9 صباحاً، ما إلى تدني مدى الرؤية لأدنى مستوياتها أحياناً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الضباب على مدينة زايد وغياثي في منطقة الظفرة، وعلى شارع الإمارات من رأس الخيمة باتجاه أم القيوين، وضباب متقطع على مناطق متفرقة في أم القيوين وعلى طريق الشارقة – خورفكان باتجاه البطائح، وعلى مناطق متفرقة في إمارة الشارقة، ودبي وعجمان، وعلى مطار الشارقة الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي ومناطق متفرقة في أبوظبي.

وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة صباح الأحد الساعة 06:00 صباحاً 17مئوية في رنكة بمدينة العين في أبوظبي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية.

فيما فعّلت شرطة أبوظبي، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على عدد من الطرق الرئيسة، مناشدة السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب.

وتوقع المركز، أن يكون الطقس من الثلاثاء حتى الجمعة صحواَ بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45xk3yew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"