عادي
أول استشارية من الشرق الأوسط

شمّا بنت سلطان في «استشاري مركز المفاوضات المتعددة الأطراف»

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشيخة شما بنت سلطان

أعلن اختيار الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، ضمن المجلس الاستشاري لمركز المفاوضات المتعددة الأطراف، خلال مؤتمر «COP27».

وقد أقر اختيارها لخبرتها الواسعة في الحلول المستدامة وقيادة العمل المناخي، الذي يعزز جهود المركز في الشرق الأوسط. وهذه المرة الأولى التي يشغل فيها استشاري من منطقة الشرق الأوسط، عضوية مجلس في منظمة دولية غير ربحية.

وقالت الشيخة شمّا «أفتخر بعضويتي في المجلس الاستشاري لمركز المفاوضات المتعددة الأطراف، وبأن أكون أول من يشغل هذا المقعد من المنطقة، الذي أتطلع عبره إلى مشاركة خبرتي ورؤيتي في العمل المناخي».

وقال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغيّر المناخي «أتمنّى للشيخة شمّا، كل النجاح والتوفيق في دورها الجديد ضمن المجلس، حيث تستمر في كونها صوتاً رائداً في الدعوة للتقدم في العمل المناخي في المنطقة وفي مختلف أنحاء العالم. ونرحب بالتعاون بين المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيّر المناخي، والمركز».

وقال الدكتور كاي مونهايم، المدير والشريك التنفيذي للمركز «يسرنا الترحيب بانضمام بالشيخة شمّا إلى المجلس، إذ ستعزز خبرتها المعرفية والقيادية جهود المركز في مواجهته قضايا عالمية أساسية بالعمل المتعدد الأطراف الواعد في منطقة دول مجلس التعاون للخليج العربي. نتطلع إلى شراكتنا والعمل معها، وإلى الإنجازات التي يمكننا تحقيقها معاً».

وتهدف المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيّر المناخي، إلى تسريع التحول إلى الاقتصاد الأخضر الذي سيكون ضرورياً لتحقيق أهداف خطة المناخ التي التزمت بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mad7e6u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"