عادي

فوز تاريخي لمنتخب الرجبي على كوريا واليابان في افتتاح كأس آسيا

17:34 مساء
قراءة دقيقتين

ظهر المنتخب الوطني بشكل رائع في افتتاح منافسات الجولة الختامية لسلسلة كأس آسيا لسباعيات الرجبي التي تقام بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين، حيث حقق الفوز على منتخب كوريا الجنوبية وصيف بطل آسيا بنتيجة 21-15 في منافسات الرجال في مباراة قوية ومثيرة حتى آخر ثانية.

وفي المباراة الثالثة أمام المنتخب الياباني، قدم المنتخب مباراة قوية المستوى الفني، وحقق فوزاً تاريخياً لأول مرة على المنتخب الياباني صاحب التصنيف 14 عالمياً بنتيجة 26 إلى 28 في واحدة من أقوى مباريات البطولة.

وفي المباراة الأولى استهل المنتخب مشواره أمام منتخب الفلبين وتعادل الفريقان 14-14 ليصعد منتخب الإمارات كأول المجموعة، ويلتقي منتخب الصين ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي.

وشهد اليوم الأول من البطولة في منافسات الرجال فوز الصين على سريلانكا 31-14 و فوز هونج كونج على ماليزيا 38-7 وفوز اليابان على كوريا الجنوبية 27-26 ليصعد منتخب اليابان ثانياً ويواجه منتخب هونج كونج في الدور نصف النهائي.

وفي منافسات السيدات، تعادل منتخبا هونج كونج وكازاخستان 12-12، وفاز اليابان على ماليزيا 57-0، وفاز الصين على الفلبين 57-0 وفاز اليابان على هونج كونج 33-14 وفاز تايلاند على الفلبين 34-0 لتصعد اليابان لمقابلة تايلاند وهونج كونج لمقابلة الصين في الدور المقبل النهائي.

وأكد محمد الزعابي الأمين العام، أن نتيجة اليوم الأول تعد دافعاً معنوياً كبيراً للاعبين وحافزاً للإصرار على المنافسة القوية واستغلال إقامتها على أرضنا سعياً للوصول إلى المباراة النهائية لتحقيق أكبر إنجاز لمنتخب السباعي.

وقال قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي: «أعتقد بأن التميز في التنظيم ليس بغريب على دولة الإمارات في استضافة البطولات مهما كان حجمها، هذه الدولة العظيمة التي عودتنا على تقديم استضافة نوعية للأحداث الرياضية، بحيث تبقى في ذاكرة المتابع والمؤرخ للتاريخ والمهتم بتوثيقها للأجيال القادمة التي ستجد وهي تبحث في سجلات الرياضة الإماراتية أن كل استضافة تتميز عن الأخرى بإضافة الجديد لها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6hsh4hfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"