عادي

مرعب يستعد لانطلاق مهرجان ليوا في 16 ديسمبر

23:12 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة جوية لمكان المهرجان الرائع
عبدالله القبيسي
  • القبيسي: زيادة الطاقة الاستيعابية وتوسعة منطقة المطاعم
  • تجهيز المنطقة المخصصة للتخييم للعائلات

تستمر عملية التسجيل من خلال مختلف السباقات والفعاليات الرياضية التي سيشهدها مهرجان ليوا الدولي 2023 الذي من المقرر أن ينطلق في الفترة من السادس عشر ويستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري في منطقة الظفرة في تل مرعب، في أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المنطقة من ناحية تنوع الفعاليات والأنشطة الخاصة بالسيارات المعدلة، والاستعراضات المتنوعة من خلالها، وهو المهرجان الذي يقام بتنظيم من نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة السياحة والثقافة في إمارة أبوظبي.

وكان نادي ليوا فتح باب التسجيل في مختلف المنافسات الرياضية قبل أيام وذلك من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المتسابقين والمحترفين للمشاركة والحضور في البطولات المختلفة، ومن المقرر أن تكون البداية في أول يوم مع الاستعراض الحر للسيارات بفئاته المختلفة، ثم تتواصل المنافسات والتحديات بشكل يومي حتى الختام الذي سيشهد بطولة تل مرعب للسيارات في آخر يومين ومنافسات صعود التل للأبطال والمحترفين.

وأعلن النادي عن تجديدات مهمة في منطقة تل مرعب وأماكن استقبال الزوار والتخييم حيث تمت مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمنطقة سيارات الآرفي بحيث تستوعب ما يصل الى 800 سيارة في الوقت نفسه، مع تواجد الإشراف المتواصل من إدارة النادي على كافة المشاركات عبر موقع وتطبيق النادي، إضافة إلى زيادة مساحة المنطقة الخاصة بالمطاعم وممشى ليوا ووك الذي يعتبر من العلامات المميزة لمرعب من خلال تواجد أشهر العلامات والمطاعم والأسماء العالمية، كما قام النادي بإعطاء مساحة مهمة لتوفير كل ما يلزم للقادمين للمشاركة في المهرجان سواء للزوار أو المتسابقين أو مختلف الفئات.

من جهته، توجه عبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة النادي بالشكر إلى شركة أدنوك التي تدخل مع النادي شريكاً استراتيجياً في تنظيم مهرجان ليوا الدولي. وأكد أن تواجد اسم شركة وطنية كأدنوك من خلال المنافسة سيساهم وبدون شك في صناعة نجاح كبير للمهرجان والوصول للأهداف المرجو تحقيقها.

وقال القبيسي: سعداء بأن يكون اسم شركة وطنية كبيرة ومهمة حاضراً شريكاً استراتيجياً للنادي، سيصنع ذلك وبدون شك النجاح والتميز للمهرجان.

وشدد القبيسي على أن اسم مهرجان ليوا قد ارتبط وبشكل قوي جداً بمنطقة الظفرة وأصبح قبلة ووجهة للمشاركة والحضور في كافة التحديات الرياضية ليس على مستوى المنطقة فقط وإنما لكل من يحب حضور المغامرات الرياضية، مشيداً بالسمعة القوية التي يتمتع بها المهرجان في الوقت الحالي، وأن الهدف هو الإبقاء على السمعة والتميز نفسيهما.

وكشف القبيسي عن اكتمال كل الإعدادات اللوجستية والخاصة باستضافة الأحداث الرياضية المختلفة في قلب مرعب والتي ستتنوع في الفترة المخصصة للمهرجان كي تشمل كافة أنواع الرياضات الخاصة بالسيارات، وأيضاً السباقات التراثية والمنافسات المختلفة للدراجات وتحديات السرعة والاستعراض.

وقال: إعدادات النادي تم وضعها وبالكامل من أجل مسار الاستعراض الحر للسيارات الذي سينطلق في أول يوم من أيام المهرجان، إضافة إلى الانتهاء من تجهيز الحلبة لاحقاً حتى تحتضن منافسات الدريفت والتي ستنطلق في ثاني أيام المهرجان، كما اكتملت الإعدادات والتجهيزات النهائية لمسابقات الصقور وسباقات الهجن والخيول، إضافة إلى بطولات فئة الدراج ريس للدراجات وفئة اليو تي في، وأيضاً المسابقة القوية التي تحظى بشعبية واسعة في السعودية الاستعراض الرملي.

جاهزية تامة

وشدد عبدالله القبيسي على جاهزية المنطقة المخصصة للتخييم من أجل أسر والعائلات، والتي ستكون مخصصة لهذه الفئة فقط، حيث أوضح أنه حرصاً من إدارة النادي على توفير كافة سبل الراحة للعائلات التي ستحضر لمتابعة فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى تجهيز منطقة سيارات الآر في كي تكون مضاعفة عن أعداد المواسم الماضية وذلك نزولاً عند رغبة المشاركين ورواد المهرجان في أن يكون هناك اهتمام أكبر بهذه الفئة وقال: نحن دوماً نعطي المساحة للاستماع لآراء الزوار وتطبيقها في حال كانت تخدم نجاح وتفوق المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3avzsp8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"