عادي

حزن وصدمة وضياع حلم ..ووعد بعودة أقوى للبرازيل

11:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
  • رونالدو يرشح غوارديولا ومورينيو لتدريب «السامبا»

متابعة: ضمياء فالح
دافع الأسطورة البرازيلية رونالدو نازاريو الملقب بـ«الظاهرة» عن مواطنه نيمار بعد الخروج من مونديال قطر في ربع نهائي البطولة على يد كرواتيا.
وقال رونالدو (46 عاماً) نجم برشلونة وريال مدريد وإنتر وميلان السابق:«أنا سعيد جداً لأن نيمار أظهر للعالم التزامه بالمنتخب في الـ6 أشهر الأخيرة، لقد ضبط سلوكه واعتنى بلياقته وقدم أداء جيداً في المباراة الأولى بالمونديال رغم تلقيه ضربة قوية جداً على كاحله. ضحى بالكثير كي يشارك مجدداً مع الفريق ولعب بشكل مميز في مباراته الأخيرة، وأعتقد أنه لاعب مهم جداً لنا، وآمل عودته بقوة لفريقه سان جيرمان وللمنتخب».
وعمن يخلف تيتي في تدريب السامبا قال رونالدو: «مدرب مثل بيب غوارديولا أو أنشيلوتي أو مورينيو لكنني لست أنا من يختار وسنرى ما سيحصل في الأيام القليلة القادمة».
 وتتطلع البرازيل لمشاركة أفضل في بطولة كوبا أمريكا 2024 وتقديم أداء مميز في تصفيات مونديال 2026 الذي سيقام في أمريكا الشمالية، فيما يستعد نيمار لطي صفحة المونديال باستضافة سان جيرمان لستراسبورغ بالدوري الفرنسي في 28 ديسمبر.

الصورة
1

كشف المستور
 تصريحات الظاهرة تزامنت مع كشف نيمار عن محادثات الواتس آب مع زملائه بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام كرواتيا عبر حسابه في إنستجرام.
 واعترف المهاجم بنشره الحوارات دون أخذ إذن مسبق من زملائه، لكنه أراد وفق قوله إظهار حجم الحب والالتزام الذي كان عليه الفريق في المونديال.
ويقول ماركينوز الذي أهدر ركلة جزاء بعد سؤال نيمار عنه: «شكراً لأنك فكرت بي صديقي، أنت مذهل. كنت أريد أن يسير كل شيء على ما يرام. من الفظيع أن تكون ركلات الترجيح هي العقبة أمام حلمنا،لكن لنواصل العمل. علينا أن نكون أقوياء ونرى ما ستقدمه الكرة لنا». ويرد نيمار: «هذا هو تفكيري أيضاً، مزيد من الوقت. أنا أكثر من غيري يعرف أن الزمن يمر بلحظاته الحلوة والمرة. ابق قوياً واستمتع بوقتك مع العائلة، وتذكر أنني لست زميلك فقط بل صديقك وأريدك أن تشعر بأنك بخير».

الصورة
1

آخر مونديال
 وأجرى نيمار حواراً مع تياجو سيلفا الذي لعب آخر مونديال في مسيرته بعد 14 عاماً، وقال نيمار لنجم تشيلسي: «علينا أن نترك هذا وراءنا، أردت تقديم كأس العالم لك ولداني (ألفيش) لكن الله الذي يعلم كل شيء شاء غير هذا»، ورد سيلفا على نيمار: «يا أخي، الخروج أصعب مما تصورت. بصراحة لا أطيقه ولا أصدق أننا خسرنا، كلما أتذكر أشعر بأنني أريد البكاء لكن سأكون بخير».
 وتحدث نيمار مع رودريغو نجم ريال مدريد الذي أهدر ركلته وقال: «أخي الصغير، أنا هنا لأقول لك أنك شجاع وأنا فخور لأنني جزء من مسيرتك. تسميني أيقونتك وأنا أراقبك وأنت تترقى لتكون لاعباً تاريخياً للبرازيل. ركلات الترجيح يفقدها فقط من يملكون الشجاعة لتنفيذها، أنا أهدرت الكثير منها في مسيرتي وتعلمت منها جميعها، لكنني لم أستسلم وطورت نفسي دائماً. أحبك كثيراً ليس لأنك لاعب مميز بل لأن قلبك طيب. الانتقادات ستجعلك أقوى وستتذكر ما أقوله لك: أنت ستحصد كأس العالم للبرازيل وأتمنى لك كل النجاح، انس هذه الأيام واسترخ وعد للمنتخب بكل شيء، وأنا هنا لمساعدتك عند الحاجة، كلنا معاً في هذا».
 ورد رودريغو: «شكراً لك يا أيقونتي، شكراً على كل شيء ومن القلب. أعتذر لأنني أخرت حلمك وأتمنى أن تبقى معنا في المنتخب كي نفوز باللقب معاً».
 ورد نيمار على رودريغو:«لا تقل أعتذر، هل أنت مجنون؟ لاحقاً سأعلمك كيف تنفذ ركلات الترجيح»، فرد عليه رودريغو: «أنا أحتاج إلى هذا» مرفقة بسبعة إيموجي ضاحك باك.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2appaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"