عادي

إيما رادوكانو: «مبادلة للتنس» محطة مهمة في أجندة البطولات الكبرى

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
3

تستعد نجمة التنس إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا، للمشاركة في منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في ديسمبر، حيث ستواجه أُنس جابر، التونسية المُصنفة الثانية عالمياً، في اليوم الأول من البطولة في 16 الشهر الجاري.

وكانت النجمة البريطانية ابنة الـ20 عاماً قد فازت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس العام الماضي، لتُصبح أول بريطانية تُحقق أحد ألقاب فئة الفردي في البطولات الكبرى منذ عام 1977، وأول لاعبة تسير على خطى المخضرمة سيرينا ويليامز منذ عام 2014 وتحصد لقب فردي السيدات في البطولة دون خسارة أيّ مجموعة.

وقالت رادوكانو: «يسرني العودة إلى أبوظبي مجدداً للعب أمام الجمهور مباشرة واختبار الأجواء الحماسية التي افتقدتها خلال أزمة كوفيد 19، وأنوي هذه المرة زيارة أبرز معالمها من جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر- أبوظبي إلى حلبة ياس مارينا، خاصة أنني من عشاق الفورمولا 1».

وأضافت: «تشكل بطولة مبادلة العالمية للتنس محطة مهمّة لصقل المهارات والحصول على التدريب اللازم قبيل أجندة البطولات الكبرى لعام 2023، حيث تتيح مواجهة لاعبين من الطراز الرفيع في أجواء ودية بعيداً عن الضغوط التي ترافق المنافسات الكبرى، وبالتالي، سيتسنّى لي اختبار وتقييم مستواي الحالي واستعادة قدراتي ولياقتي وبخاصة بعد أن ابتعدت عن الملاعب لفترة بسبب إصابة في رسغي».

وعن مواجهتها المرتقبة مع أُنس، قالت: «تحظى أُنس بمهارات لافتة ورصيد حافل، فهي تعمل بجدّ وصمت وتترك للإنجازات الحديث عنها. لذا أعتقد أن مواجهتنا ستكون غير متوقعة، وستكون امتحاناً بالنسبة لي للتركيز على ما ينقصني قبيل بطولة أستراليا».

وكانت رادوكانو قد تلقت وسام رتبة الإمبراطورية البريطانية من الملك تشارلز تكريماً لها على فوزها التاريخي بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2021. ووجّهت نصيحة لللاعبين الواعدين: «العامل الأبرز الذي ينقل اللاعب الهاوي إلى مستوى الاحتراف، هو المرونة والإصرار وتقبل الهزيمة والإيمان بالنفس، والتركيز على اللعبة».

يُذكر أن بطولة مبادلة العالمية للتنس تحتفي هذا العام بدورتها الـ14 بين 16 و18 ديسمبر المقبل في المركز الدولي للتنس في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، وسيكون عشاق التنس على موعد مع مواجهة حماسية لاثنتين من أبرز لاعبات التنس في العالم إلى جانب مباريات مشوّقة بين ستةٍ من أفضل اللاعبين في العالم ضمن فئة الرجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7hbw2bc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"