عادي
في العلوم الزراعية والبيطرية واستصلاح الأراضي

«جامعة الشارقة» تبحث التعاون مع الكلية البيطرية الملكية بإنجلترا

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء
استقبال إدارة جامعة الشارقة للوفد البريطاني

الشارقة: «الخليج»

بحضور الدكتورة محدّثة الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعضو مجلس أمناء «جامعة الشارقة»، استقبل الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، الدكتور ستيوارت ريد، رئيس الكلية البيطرية الملكية بإنجلترا والوفد المرافق له.

رحّب الدكتور النعيمي، بوفد الكلية البيطرية الملكية، مقدماً نبذة تعريفية عن جامعة الشارقة، وبرامجها الأكاديمية ومعاهدها البحثية وبصفة خاصة في كليات العلوم والطب والعلوم الصحية، التي تطرح عدداً من البرامج الأكاديمية المتخصصة في مجالات التغذية والتكنولوجيا الحيوية والطب. مشيراً إلى أن الجامعة ضمن قائمة أفضل (251-300) جامعة في العالم، وفق تصنيف «مؤسسة التايمز» للتعليم العالي عام 2023، وهي الأولى في الدولة، والخامسة عربياً ضمن نتائج هذا التصنيف.

وناقش اللقاء الخطط التي وضعتها الجامعة بدعم وتوجيهات رئيسها سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، والمتعلقة بطرح عدد من البرامج الأكاديمية المتخصصة في العلوم البيطرية ورعاية وتربية الحيوان وعلوم الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال فرع الجامعة بمدينة الذيد.

وكذلك مناقشة التعاون والأكاديمي بين الجامعتين لتأسيس كلية متخصصة في الطب البيطري والإجراءات المختلفة الخاصة بالاعتماد، وتجهيز البنية التحتية والخدمات اللوجستية لنجاح هذه البرامج والتخصصات الجديدة التي تتواكب مع الرؤية الاستراتيجية لإمارة الشارقة، بصفة خاصة، ودولة الإمارات، بصفة عامة. وكذلك تأكيد أهمية تبادل الخبرات والمعلومات مع تلك الكلية المتخصصة، التي تُعدّ واحدة من أهم الكليات في التعليم والتدريب الإكلينيكي والتمريض والرعاية بالحيوانات على اختلاف أنواعها وإجراء البحوث العلمية المتخصصة في هذا المجال.

حضر الاجتماع الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عصام الدين عجمي، نائب مدير الجامعة للفعالية المؤسسية والاعتماد الأكاديمي. ومن الوفد الزائر الدكتور وارويك، أستاذ علم الحيوان ومستشار المشروع، والدكتور ستيوارت ريد، رئيس الكلية البيطرية الملكية، والدكتور أدريان بوسوود نائب المدير للتعليم والتقييم، ونينا ديفيز، مديرة العلاقات الدولية. واصطحب الوفد في جولة تفقدية شملت عدداً من المختبرات العلمية والمكتبات والمعامل البحثية ومجمع الكليات الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pv7ch3jn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"