عادي

فان غال: ميسي ليس عدوي

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
4

أكد لويس فان غال مدرب منتخب هولندا السابق، أنه يحترم نجم الأرجنتين ليونيل ميسي كثيراً، لكن المعلومات الخاطئة من قبل الصحافة هي التي جعلت العلاقة متوترة بينهما وبلغت الذروة خلال لقاء ربع نهائي المونديال.

وقال فان غال، في تصريحات صحفية: «لم أنتقد ميسي على الإطلاق، لقد علقت ببساطة أنه في مونديال 2014 تمكنا من تعطيله عن طريق منع الكرة من الوصول إليه، لكن الصحافة الأرجنتينية أساءت تفسير تصريحاتي».

وبدا ميسي غاضباً للغاية في المباراة الأخيرة بين الأرجنتين وهولندا في دور ربع نهائي كأس العالم 2022، حيث تعمد استفزاز المدرب الهولندي داخل الملعب، ووجه له انتقادات حادة في تصريحاته عقب اللقاء.

وبدا ميسي عدوانياً خلال المباراة وبعدها دخل في جدال مع الحكم، وبعض لاعبي هولندا والمدرب فان غال قبل توسط مساعد الأخير، إدغار دافيدز، للتفريق بينهما.

وقال ميسي رداً على فان غال: أحب أن أكون محترماً، لكن فان غال لم يكن محترماً، اللاعب رقم 19 في صفوف هولندا قام باستفزازنا، كان يصطدم بنا ويوجه لنا بعض الكلمات وهذا لم يعجبني.

وصرح فان غال لصحيفة «إلباييس» عقب إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول في 2019: لماذا لم يفز ميسي بدوري أبطال أوروبا لمدة 5 سنوات؟ لماذا؟ كقائد يجب أن يسأل نفسه لماذا لم يفز الفريق باللقب؟ أعتقد بأن ميسي مسؤول أيضاً عما يحدث في برشلونة، يجب على كل لاعب أن يلعب للفريق.

وأضاف: لديهم فريق من 30 لاعباً، وأعتقد بأن ميسي يجب أن يتكيف مع الفريق وليس العكس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z4ehv28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"