عادي

جامعة القاهرة تطلق مبادرة جديدة لمناهضة العنف

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة القاهرة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت جامعة القاهرة، إطلاق مبادرة جديدة لمناهضة العنف بكافة أشكاله، الفردية والدولية والمجتمعية. وقال د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن المبادرة الجديدة التي تنطلق من وحدة مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعة، تتوج الجهود التي بذلتها الوحدة في هذا الملف، ويمكن اعتبارها نقطة انطلاق جديدة، من أجل مواصلة مسيرة مكافحة كافة أشكال العنف سواء ضد المرأة أو الرجل أو الحيوان.

وقال الخشت إن مشكلة العنف موجودة عبر تاريخ الإنسانية وستستمر، ما لم نشرع في تنفيذ مثل هذه المبادرات، مشيراً إلى أن العنف ليس جسدياً ومادياً فقط؛ بل يتضمن أشكالاً أخرى مثل العنف اللفظي وجرح مشاعر الآخرين، والابتزاز الذي ساعدت عليه وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، ضرورة تجاوز العنف إلى لغة أكثر رُقياً وتحضراً، من خلال الأنشطة المختلفة، وبذل الجهود لإيجاد مسارات جديدة للتعبير عن مختلف الآراء، لافتاً إلى تضمين هذه المبادئ في مختلف مناحي الحياة، مثل فعاليات كأس العالم الذي يجب ألا يعتبر مسابقة رياضية فقط؛ بل إنه تهذيب وتطوير لطبيعة التنافس، تخضع لضوابط محددة للتنافس يتم الالتزام بها والخضوع لها من جميع المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45e2ejaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"