عادي
مليون درهم جوائز من المركز الأول حتى 17

سباق السيدات يدشن مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة لسباق السيدات

دبي: مسعد عبد الوهاب

تنطلق اليوم النسخة ال15 لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، بإقامة سباق السيدات لمسافة 101 كيلومتر، بتنظيم نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومشاركة نخبة من أفضل الفرسان المحليين والعالميين.

ويستهل المهرجان اليوم بسباق السيدات، يليه سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كيلومتر المقرر يوم 3 يناير، ثم سباق كأس اليمامة للأفراس لمسافة 119 كيلومتراً يوم 4 يناير، فيما ينطلق سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلومتراً في 7 يناير ويقام برعاية طيران الإمارات مسك ختام المهرجان.

وتبلغ الجوائز المالية المخصصة للفائزات في سباق السيدات نحو مليون درهم موزعة بواقع 200 ألف درهم للمركز الأول، و180 ألف درهم للمركز الثاني، و160 ألف درهم للمركز الثالث، و50 ألف درهم للرابع، و35 ألف درهم للمركز الخامس، و30 ألفاً لكل فارسة من صاحبات المراكز من السادس حتى السابع عشر.

وأكد اللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية المدير العام للنادي، اكتمال جاهزية مدينة دبي الدولية للقدرة لاستقبال الحدث وإخراجه بصورة مشرفة تليق باسم البطل العالمي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الفارس الذي سطر العديد من الإنجازات العالمية، مشيراً إلى أن مهرجان سموه من البرامج الرئيسية في برنامج السباقات لكل المواسم لما يتيحه من فرصة للفرسان والفارسات للتنافس وإثبات الوجود.

وعن تخفيض مسافة السباق إلى 101 كيلومتر، قال: «السبب الرئيسي هو إعطاء الفرصة والدافع للملاك وأصحاب الخيول لمشاركة أكبر عدد من الفارسات لأن المسافات الطويلة تحتاج إلى جهد كبير، وأخذنا بعين الاعتبار تأمين كل التدابير اللازمة لسلامة الفرسان والخيول، ونعول على جهود الجميع من فرسان ومدربين وملاك في إنجاح السباق من خلال تنفيذ التعليمات كافة، وتم الاستعانة بأفضل الحكام والرسميين والأطباء البيطريين، حتى تتم إدارة السباقات بكل شفافية وعدالة، التي تعد من الجوانب الأساسية التي نركز عليها».

وتابع العظب: «سباقات القدرة لها رونقها ومتعتها الخاصة لدى عشاق تلك الرياضة التي تؤكد البراعة في ركوب الخيل، إذ يتحدى قدرة الخيل ومهارات التهيئة النفسية لدى الفارس لإكمال مراحل السباق من أجل غاية مشتركة لجميع المشاركين هي اعتلاء منصة التتويج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckmrzsa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"