عادي
طلب الدعاء له بالتوفيق في تمثيل الإمارات

صالح عاشور محاضراً ومراقباً لمونديال اليد

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
15

الشارقة: عصام هجو

تلقى الخبير والمحاضر الدولي الإماراتي صالح محمد سعيد بن عاشور، رئيس لجنة القوانين والحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، دعوة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة اليد ليكون محاضراً ومراقباً فنياً في نهائيات كأس العالم 2023 للرجال التي تستضيفها بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويعتبر صالح عاشور رقماً صعباً في مسيرة كرة اليد على مستوى القارة الآسيوية والاتحاد الدولي، بعد نجاحاته ومشواره الحافل، والعمل المتميز على مستوى التشريعات وقوانين اللعبة.

استهل صالح عاشور مشواره التحكيمي عام 1994 ويعتبر أول إماراتي يعمل حكماً ولاعباً في الوقت نفسه، بقرار وتوجيه من أحمد ناصر الفردان رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد آنذاك، كما يعتبر أول من عمل سكرتيراً للجنة الحكام وحكماً في الوقت نفسه.

وتابع صالح عاشور مشواره المميز حتى أصبح عضواً في اتحاد الإمارات لكرة اليد، ورئيساً للجنة التحكيم، ثم أصبح عضواً فاعلاً في الاتحاد الآسيوي، ونال منصب رئيس لجنة القوانين والتحكيم في الاتحاد القاري الذي يعتبر أكثر منصب حساس ويصعب الحصول عليه، واحتفط، للدورة الثالثة على التوالي، بمنصب رئيس لجنة القوانين والحكام، فضلاً عن منصبه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدول للعبة.

وقال صالح عاشور رداً على سؤال حول اختياره مراقباً للمونديال ومحاضراً في المونديال: اتأهب للسفر إلى مقر البطولة في السويد يوم 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، وكل ما أطلبه منكم دعواتكم لي بالتوفيق في تمثيل الإمارات، وتمثيل الوطن العربي وقارة آسيا في مونديال اليد بأفضل طريقة، وأتمنى ان أكون عند حسن ظن الجميع. وأضاف: ليس أمراً سهلاً أن تجاري الآسيويين والأوروبيين في مثل هذه الأمور والمهام الصعبة، ولكن أعد بأني سوف أبذل قصارى جهدي لأكون خير سفير في تمثيل الوطن الغالي.

وأضاف: بعد كل نجاح أذكر الوالد أحمد الفردانن وما زلت أتواصل معه، واستمع إلى نصائحه وتوجيهاته كرجل رياضي وقيادي في كرة اليد، مهّد لي الطريق الذي أسير عليه إلى أن نلت الشارة الدولية، ونلت عضوية اتحاد الإمارات لكرة اليد، ووصلت إلى رئاسة لجنة الحكام في آسيا، وعضوية اللجان العالمية، والعمل كمراقب فني، ومحاضر دولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22bfctpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"