عادي

«آنت» تتصالح جزئياً مع المنظمين في الصين

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وافقت لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية على طلب وحدة تمويل المستهلك التابعة لمجموعة «آنت» Ant Group لزيادة حجم رأس المال المسجل للوحدة في الشركة إلى 18.5 مليار يوان من 8 مليارات. في إشارة على التقدم في حل نزاعها مع المنظمين الصينيين وإعادة هيكلة أعمالها، وذلك منذ التعليق المفاجئ للاكتتاب العام الضخم في أواخر عام 2020.
وقال منظم الخدمات المصرفية في الصين إن أمام الشركة ستة أشهر لإكمال التغييرات قبل أن تصبح الموافقة على توسيع رأس المال غير صالحة.
وكانت «آنت» أطلقت شركتها للتمويل الاستهلاكي في عام 2021 كجزء من إعادة الهيكلة. ووفقاً للبيان، ستظل المجموعة تمتلك 50% من أسهم شركة تمويل المستهلك. ويشمل المستثمرون الجدد في النصف الآخر شركة «صني أوبتيكال تكنولوجي»
يُذكر أن «علي بابا» تمتلك 33% من «آنت» للخدمات المالية، التي تشغل واحداً من اثنين من تطبيقات الدفع للهواتف المحمولة المهيمنة في الصين.
وقال وينستون ما، أستاذ القانون المساعد في جامعة نيويورك: «هذه بداية إيجابية للخطوات التي تحتاجها آنت للمضي قدماً بعملية إعادة الهيكلة الخاصة بها تحت إشراف حكومي».
ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما هو الجدول الزمني، إن وجد، لإحياء خطط الاكتتاب العام. كما لم تحصل آنت بعد على ترخيص شركة مالية قابضة من بنك الشعب الصيني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv63fvka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"