عادي
نتسلم 50 طائرة من أغسطس 2024 وخطط لاستئناف الرحلات إلى شنغهاي

«الإمارات» تستثمر 1.5 مليار درهم لبناء 7 حظائر لتحديث وتجديد الطائرات

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

كشف عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، إن الناقلة تخطط لاستثمار 1.5 مليار درهم لبناء 7 حظائر جديدة في دبي، في إطار خطتها لتحويل خدمات الدائرة الهندسية بشكل تجاري. وقال الرضا في تصريحات للصحفيين، إن الدائرة الهندسية في طيران الإمارات تتجه إلى توفير خدماتها، وبالتالي توسيع المنشآت وفتح المجال لتحديث وتجديد الطائرات التابعة لمختلف الناقلات الجوية الأخرى بما في ذلك شركات الطيران الخاص والأعمال، على إثر نجاحها في برنامج تحديث أسطول الناقلة ضمن برنامج بقيمة ملياري دولار.

وأضاف الرضا، أنه تم البدء بالعمل على تجهيز 7 حظائر جديدة من ضمنها حظيرة مخصصة لطلاء الطائرات في منشآت مطار آل مكتوم الدولي، مؤكداً أن الحظائر الجديدة ستعمل جنباً إلى جنب مع الحظائر الحالية وعددها 12 حظيرة.

وأضاف الرضا أن فتح المجال أمام العمل التجاري للشركات الراغبة بالتجديد والتحديث ضمن منشآت مركز الإمارات الهندسي، سيكون ابتداءً من عام 2025، لافتاً إلى أن المركز الهندسي في طيران الإمارات يمتلك خبرات عالية للتعامل مع مختلف متطلبات المتعاملين من الشركات والناقلات الجوية، بما في ذلك توفير أحدث وأكثر الطرق كفاءة في إدارة عمليات التجديد ضمن إطار زمني تنافسي مقارنة بالمنشآت والخدمات التي توفرها شركات أخرى حول العالم.

وأوضح أن الحظائر الجديدة سوف تحتاج إلى موظفين من مهندسين وفنيين إداريين للقيام بالمهام المطلوبة، وبالتالي ستلجأ طيران الإمارات إلى توظيف المزيد من المهارات من حول العالم.

الصورة
عادل الرضا

 

  • تسليمات

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات إنه من المتوقع أن تبدأ طيران الإمارات من أغسطس 2024 بتسلم 50 طائرة جديدة خلال 3 سنوات ونصف، لافتاً إلى أن التسليمات سوف تشمل طرازات إيرباص وبوينغ.

وأكد الرضا أن التسليمات الجديدة سوف تنعكس على نمو أسطول الناقلة الدولية الأكبر في العالم. وأضاف أن طيران الإمارات سوف تتسلم أول طائرة من طراز إيرباص A350 في أغسطس/ آب من عام 2024.

وأوضح أن شركة بوينغ، أكدت أنها ستسلم «طيران الإمارات»، أول طائرة من طلبية بوينج 777 إكس في يوليو من عام 2025، موضحاً أنه لم يتم التوصل إلى صيغة نهائية بخصوص تسليم طائرات بوينغ ديملاينر 787 بعد.

  • السوق الصيني

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، إن الناقلة تخطط لاستئناف تشغيل رحلاتها إلى شنغهاي الصينية خلال يناير 2022، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية من الصين. وأضاف الرضا أن «طيران الإمارات» تشغل في الوقت الحالي 4 رحلات أسبوعية إلى غوانزو الصينية.

وتوقع الرضا أن يشهد السوق الصيني طلباً قوياً بمجرد استئناف الرحلات إلى الوجهات الصينية، بسبب إغلاق هذا السوق لمدة 3 سنوات تقريباً بسبب الوباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s486pdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"