عادي

انطلاقة قوية لبطولة الفوت غولف الدولية في الشارقة

21:53 مساء
قراءة 3 دقائق
خالد جاسم المدفع وعيسى هلال مع النجوم العالميين
  • توتي وسيدورف وديدا يتقدمون حضور المؤتمر الصحفي
  • المدفع: نسعى إلى تنويع القطاعات السياحية والتنموية
  • الحزامي: إضافة كبرى لسجل إنجازات الشارقة والإمارات
  • ستيف كرين: استضافة أساطير الرياضة بوابة لانتشار اللعبة
  • شرابي: الإمارة أصبحت مقصداً لتنظيم البطولات العالمية

الشارقة: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة،انطلقت الخميس في نادي الشارقة للغولف والرماية، بطولة الشارقة الدولية للفوت غولف، التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بالتعاون مع «العربية للطيران»، ومجلس الشارقة الرياضي، وتستضيفها إمارة الشارقة لأول مرة على مستوى المنطقة، وتجمع أكثر من 130 لاعباً من 21 جنسية مختلفة يتنافسون على جوائز البطولة البالغ قيمتها 40 ألف دولار.

وجاء الإعلان عن تفاصيل «بطولة الشارقة الدولية للفوت غولف» خلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بحضور خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، وعيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وستيف كرين، رئيس جولة الفوت غولف الاحترافية، وزياد شرابي، مدير عام نادي الشارقة للغولف والرماية، ونخبة من اللاعبين الدوليين المشاركين.

كما تستضيف هيئة الإنماء التجاري والسياحية بالشارقة على هامش البطولة 16 لاعباً دولياً من اللاعبين السابقين البارزين في كرة القدم، يتنافسون في بطولة الشارقة للبادل، في فندق شيراتون الشارقة، على مدى يومي 13 و14 يناير الجاري.

صلة وثيقة

وأكد خالد جاسم المدفع نجاح إمارة الشارقة في خلق صلة وثيقة بين السياحة والثقافة والرياضة، وتحقيقها مكتسبات عظيمة، وضعتها على خارطة الثقافة والتنمية والسياحة العالمي.

وأضاف: «هناك دراسات كثيرة تؤكد أهمية السياحة الرياضية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز العلاقة بين الثقافات المختلفة، حيث تفيد أرقام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن الرياضة كانت تستقطب قبل جائحة كورونا نحو 15 مليون سائح كل عام، وتشكل 10% من صناعة السياحة في العالم، كما حققت إيرادات تقدر بحوالي 800 مليار دولار، وقد آمنت إمارة الشارقة بأهمية الرياضة في تحسين نمط حياة السكان، فكانت رائدة في استضافة فعالياتها المحلية والدولية التي تحظى بأعلى مستويات التنظيم».

وقال عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي:بطولة الشارقة الدولية للفوت غولف إضافة كبرى في سجل إنجازات إمارة الشارقة ودولة الإمارات، خاصة مع مشاركة أبطال العالم ونخبة من اللاعبين الذين يتنافسون ودياً في لعبة البادل، وهو ما يعزز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية، ويكرِّس استثمارات الرياضة لتكون مساهماً بارزاً في تنويع المصادر الاقتصادية للإمارة.

وقال ستيف كرين رئيس جولة الفوت غولف الاحترافية:متحمسون لهذه الوجهة الجديدة والأولى في المنطقة لإقامة البطولة الدولية للفوت غولف، الرياضة النوعية التي تدمج بين اثنتين من أشهر الرياضات العالمية، وهي البطولة التي سيكون لها في إمارة الشارقة نجاح خاص،والتي نأمل أن تكون الشارقة بوابة لانتشارها في المنطقة، مع احتضانها اليوم أساطير لعبتي الفوت غولف وكرة القدم.

وقال بن كلارك، المصنف رقم واحد في رياضة الفوت غولف عالمياً: متشوق لممارسة هذه اللعبة ومشاركة التجارب مع اللاعبين المحترفين حول العالم، والتي سيكون لإمارة الشارقة دور رائد في استضافتنا وجمعنا مع زملاء الرياضة وسط أجواء رائدة من التنظيم المبدع وعالمي المستوى الذي نلحظه هنا في الإمارة.

وقال زياد الشرابي، مدير عام نادي الشارقة للغولف والرماية:نحرص على الإسهام بكل الإمكانات لتطوير الحراك الرياضي الذي يخدم جهود التنمية الشاملة والمستمرة التي رسخت ريادة إمارة الشارقة، وجعلت منها مقصداً لتنظيم البطولات العالمية المتنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s8pbecu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"