عادي
سعيد بن سرور: كيب فيردي ودبي ملينيوم الوجهة المقبلة لهما

«سوفت ويسبر» أول بطلة.. و«إليكتريكال» يواصل التألق

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج سعيد بن سرور (تصوير: جون)
«سوفت ويسبر» و«وايت مون لايت» يحسمان مركزي الصدارة

دبي: أحمد عزت

أظهرت خيول جودلفين تفوقاً كبيراً في الحفل الثاني من كرنفال كأس دبي العالمي،الذي أقيم بمضمار ميدان أمس وتضمن 7 أشواط بلغ مجموع جوائزها 750 ألف دولار.

وتوجت الفرس «سوفت ويسبر» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور بأول نسخة من سباق إيبي تومبي ستيكس للمهرات والأفراس في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر «كوندشنز عشبي»، لتفتتح ابنة دباوي مشاركاتها في 2023 بالفوز، بعد أن حققت ثلاثة انتصارات بالعام الماضي، وحصدت خيول جودلفين المركزين الأول والثاني، بعد أن حلت «وايت مون لايت» وهي أيضاً من إشراف سعيد بن سرور، بالمركز الثاني بفارق عنق خلف الفائزة.

ركضت المهرتان في مواقع الصدارة خلال المراحل المبكرة من السباق، حيث تصدرت «وايت مون لايت» بعد انطلاقة سريعة المنافسة بفارق طولين عن «سوفت ويسبر»، ثم تقدمت «سوفت ويسبر» بقيادة فارسها داني تودهوب لتشكل ضغطاً على زميلتها بالإسطبل في آخر 1.5 فيرلونج، وسرعان ما حصلت على الأفضلية بعد ذلك، وواصلت «وايت مون لايت» الركض بقوة، لكن «سوفت ويسبر» مضت إلى تحقيق الفوز في زمن 1:22:68 دقيقة.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «فازت»سوفت ويسبر«بشكل جيد، ودائماً تبذل قصارى جهدها في سباقاتها، وأعتقد أن السبعة فيرلونج هي مسافتها المثلى، لقد تطورت بشكل ملحوظ من الناحية البدنية وتبدو أفضل بكثير هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، يمكن أن يحدث هذا أحياناً مع المهرات، لذلك سبق وأعدتها لخوض عدة مشاركات في إنجلترا بهدف المنافسة هنا في دبي هذا الموسم».

وأضاف قائلاً: «وايت مونلايت مهرة جيدة وتحظى بإعجابنا، واجهت بعض المشاكل في الماضي، لكنها مهرة قوية وتعمل بشكل جيد للغاية، ولدينا ثقة راسخة بقدراتها في المستقبل، والوجهة المقبلة لكل من سوفت ويسبر ووايت مونلايت ستكون بطولة كيب فيردي (جروب 2) يوم 3 فبراير/ شباط المقبل».

وواصل الجواد المتألق «إليكتريكال ستورم» لجودلفين انتصاراته بإشراف المدرب سعيد بن سرور، وتوج بطلاً للشوط السابع والختامي لمسافة 1600 متر «عشبي هانديكاب».

وسجل «إليكتريكال ستورم» فوزه الثاني على التوالي في ميدان، مقدماً مرة أخرى، أداءً رائعاً ليحقق الفوز بقيادة الفارس تودهوب في زمن بلغ 1:35:37 دقيقة.

وقال سعيد بن سرور: «ظهر «إليكتريكال ستورم» بشكل جيد للغاية في دبي، حيث فاز بكلتا مشاركتيه حتى الآن، سننظر في الارتقاء به إلى مستوى أعلى ومسافة أطول، وسندرس الدفع به في سباق دبي ملينيوم «جروب 3» في منتصف الشهر المقبل».

وفاز الجواد «فاليانت برينس» لجودلفين بلقب الراشدية «فئة 2»، ليهدي الفوز التاسع لفريق جودلفين في السباق، وتفوق ابن دباوي بإشراف شارلي أبلبي وقيادة جيمس دويل الذي قاده للفوز في زمن 1:46:92 دقيقة وبفارق ثلاثة أرباع الطول، على صاحب المركز الثاني «دبي فيوتشر» بإشراف سعيد بن سرور وقيادة تودهوب.

وتفوق المهر «تايجر نيشن» بشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بإشراف سالم بن غدير وقيادة ميكايل برزلونا، ليحقق الفوز بالسباق التحضيري للألفي جينيز الإمارات في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «رملي كوندشنز»، ليهدي الفارس برزلونا فوزه الثاني بالأمسية، ويحافظ ابن «تمركز» على سجله نظيفاً بعد أن افتتح مشاركاته قبل أسبوعين بمضمار جبل علي.

وفاز المهر الكويتي «الدسيم» للشيخ عبد الله المالك الصباح، بإشراف جورج بوغي وقيادة برزلونا، بلقب تحدي الوصل ستيكس لمسافة 1600 متر «كوندشنز عشبي» لخيول الثلاث سنوات، واكتسح «الدسيم» منافسيه بفارق بلغ ثلاثة أطوال عن صاحب المركز الثاني «فاست أونو».

وافتتح الجواد «سالوت ذا سولجر» لفيكتورياس للسباقات، بإشراف فوزي ناس وقيادة دي فريز، سجلات سباق تحدي ثندر سنو في نسخته الأولى لمسافة 2000 متر «كوندشنز رملي»، بفوز مثير، ونجح الجواد البالغ من العمر 8 سنوات في افتتاح مشاركاته هذا الموسم بالفوز بعد أن قدم مستويات رفيعة الموسم الماضي، وسجل فوزه بفارق طولين وربع الطول عن صاحب المركز الثاني «أتلتيكو إل كولانو» بإشراف أولاسكواجا وقيادة د سيلفا. وافتتح الجواد «رويال ميوز» ل ديفا ريسينج بإشراف سيمار وقيادة أوشيه الأمسية الثانية من كرنفال كأس دبي العالمي بالفوز في الشوط الأول، لمسافة 1600 متر «هانديكاب رملي»، ليحقق ابن الفحل سيوني فوزه الثاني بميدان والثالث بمسيرته، وشهد الشوط صراعاً ثنائياً مثيراً في آخر 100 متر بين الفائز وصاحبة المركز الثاني الفرس «داون أون دا بايو» بإشراف سالم بن غدير وقيادة برزلونا، حسمه الفائز بفارق أنف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckrm9yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"