عادي

يسرقون خاتماً بـ 40 ألف دولار بسرعة مذهلة

16:34 مساء
قراءة دقيقتين
الخاتم المسروق
لحظة سرقة الخاتم

إعداد: مصطفى الزعبي

سرق ثلاثة لصوص خاتماً من الألماس، سعره 40 ألف دولار، ووزنه 6 قراريط من مالك متجر مجوهرات في جنوب كاليفورنيا، بسرعة مذهلة، أو كما وصف صاحب المتجر في غضون أجزاء من الثانية.

حيث دخلت امرأتان ورجل إلى متجر«Jewelry Fixx» في سانتا كلاريتا، وكان صاحب المتجر إدموند خلف الحاجز المخصص للبائع أثناء دخولهم، وقال ابنه أفو: إن الثلاثي قالوا إنهم سائحون إيطاليون يريدون أخذ هدية إلى المنزل لأمهم.

نظروا إلى ساعات رولكس ثم إلى قلادات الذهب والألماس، وطرحوا الكثير من الأسئلة حول أغلى العناصر.

قال إدموند: «المجموعة كانت تتحدث مع بعضها البعض بصوت عالٍ جداً، وكانت أيديهم في كل مكان وهو ما يتوافق تماماً مع لقطات الفيديو الأمنية».

بدأت السرقة عندما رصدت المجموعة خاتماً من الذهب عيار 18 مع ألماسة عيار 4 قررايط في منتصف الخاتم وأخرى عيار قيراطين على الجانب وتعرفوا إلى قيمته.

وأخبر اللصوص الثلاثة مالك المتجر بأنهم يريدون الخاتم وأخرج الرجل رزمة كبيرة من النقود وكانوا يعدونها. قالوا إننا سنعطيك 1000 دولار وسوف نذهب للسيارة لجلب بطاقة الائتمان الخاصة بنا ودفع الباقي على البطاقة، في هذه اللحظة كانت إحدى النساء تمسك الصندوق والخاتم بداخله، التفت إدموند للحصول على بعض ورق التغليف، وحقيبة هدايا لوضع صندوق خاتم مختلف طلبوه، حينها سحبت إحدى النساء الخاتم من الصندوق مباشرة ويدها مخبأة خلف المحفظة التي كانت تحملها، ثم أغلقت الصندوق الفارغ ووضعته على ورق التغليف بينما كان الرجل يسلم إدموند 1000 دولار نقداً.

وأخبر الثلاثي صاحب المتجر أنهم سيعودون ببطاقتهم الائتمانية لدفع ما تبقى من 40 ألف دولار وخرجوا من المتجر. قال آفو إنهم انتظروا قرابة عشر دقائق قبل أن يدركوا ما حدث.

فتحنا الصندوق وأدركنا أن الخاتم اختفى، وحدث ذلك في غضون أجزاء من الثانية، كانوا بارعين للغاية ومحترفين.

قال إن الأموال التي قدموها لهم تم تسليمها إلى الشرطة للحصول على أدلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s44me72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"