عادي
زار معرض ومؤتمر «إيدك دبي 2023»

سيف بن زايد: قدرات نوعية للإمارات على خريطة الفعاليات الدولية

12:17 مساء
قراءة 3 دقائق

زار الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الخميس، مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك دبي 2023) المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي، ويعدّ واحداً من المعارض العلمية المرموقة.

تجول الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد في المعرض، يرافقه الدكتور عبدالسلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط، الرئيس التنفيذي للمؤتمر، والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، رئيس «إندكس القابضة»، مطلعاً على ما تقدّمه الأجنحة ومنصات المشاركين من أحدث الابتكارات والحلول والأبحاث المتعلقة بطب الفم والأسنان.

وشملت جولة سموّه، أجنحة جمهورية كوريا ضيفة شرف المعرض، وأجنحة مؤسسات عالمية من البرازيل وألمانيا وتركيا وروسيا وإيطاليا وغيرها، والتي تقدّم خلاصة خبراتها وعلمها في المجالات الطبية. 

وقال سموه عبر «تويتر»، أمس الخميس: «زرت مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي إيدك دبي 2023، الذي يعد أحد أكبر المعارض التخصصية من نوعه في العالم، ليؤكد بحجم مشاركاته الدولية التي بلغت نحو 155 دولة، القدرات النوعية لدولة الإمارات، وأهميتها العالمية على خريطة الفعاليات الدولية».

ويشهد «إيدك دبي»  الذي يعدّ حدثاً طبياً عالمياً رائداً  إقبالاً كبيراً من الأطباء والمختصين وأعضاء اتحادات ونقابات طب الأسنان في العالم، فضلاً عن عدد من أساتذة كليات طب الأسنان المرموقة وطلبتها، حيث يشارك في المعرض نحو 3600 عارض، و4800 شركة، ويضم 22 جناحاً من 155 دولة مشاركة.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، انعقاد الاجتماع السنوي العشرين للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان (GSDA) الذي يضم 334 عضواً، ويمثل 167 منظمة طبية عالمية من المستشفيات والجهات الأكاديمية، ونقابات أطباء الأسنان والوزارات الطبية العالمية، والكثير من القطاعات الحكومية والخاصة.

ويعدّ الاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، هيئة غير ربحية، ولا تنتمي إلى أي توجه سياسي، ويتبع للكونغرس العالمي للتخصصات الصحية، حيث يسعى أعضاؤه طوال العام، إلى تطبيق كل التوصيات والقرارات التي تحفّز مستوى التعليم والبحث العلمي، بتنظيم دورات تدريبية تعمل على تطوير المعايير المهنية.

ومن أبرز التوصيات التي ناقشها الأعضاء هذا العام، الترويج لدمج صحة الفم مع الصحة الأولية، وتطوير أساليب العلاج والرعاية الطبية لأصحاب الهمم، بتوفير التدريب اللازم، وتضافر جهود كل الهيئات والمنظمات الأعضاء في الاتحاد، لتطوير وتعزيز جودة الصحة العامة عالمياً.  وقال البروفيسور عبدالله الشمري، الرئيس العلمي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، رئيس مجلس الأمناء في جامعة رياض العلم: «أثبت اجتماع الاتحاد في دورته العشرين، أنه ليس هناك حدّ لتطوير قطاع طب الأسنان وصحة الفم، حيث يبقى هذا القطاع الأكثر نمواً وتطوراً بين مختلف القطاعات».

وشهد اليوم الثاني عدداً من المحاضرات العلمية التي قدمتها مجموعة من أبرز الأسماء في المجال.  وقد شهد مؤتمر «إيدك دبي» في عامه ال27 توافداً كبيراً من العالم، تجسد في امتلاء قاعاته الثماني الممتدة على مساحة نحو 45 ألف متر مربع.

وبصفقات قياسية بلغت نحو 17.3 مليار درهم (نحو 4.7 مليار دولار)، اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض.

وقال السفير الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض «إيدك دبي» والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: «يعكس النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر ومعرض إيدك دبي لهذا العام والذي يتضح من خلال حجم الصفقات التي تم إبرامها خلال الحدث، المكانة العالمية الرائدة لإمارة دبي».

 

«ألفيو تكنولوجيز» أفضل المختبرات الطبية الناشئة

أعلن معرض ومؤتمر «ميدلاب الشرق الأوسط 2023» الذي اختتم أعماله في مركز دبي التجاري العالمي، فوز شركة «ألفيو تكنولوجيز» بمسابقة «Labpreneur» التي أطلقت للمرة الأولى وتجمع أكثر شركات المختبرات الطبية الناشئة والواعدة من جميع أنحاء العالم.

وتضمنت المسابقة أفضل 8 شركات ناشئة مبتكرة من جميع أنحاء العالم لتقديم فكرة رائدة ومبتكرة في سوق المختبرات أمام لجنة من الحكام ضمت نخبة من أبرز المستثمرين وخبراء الصناعة ورجال الأعمال.

وفازت شركة «ألفيو تكنولوجيز»، التي تقدم الاختبارات الجزيئية المتطورة وتحليلات البيانات للتشخيص السريع وإدارة الأمراض المعدية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، بجائزة مسابقة «Labpreneur» للشركات الناشئة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckrn756

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"