عادي

أرادَ تجمع 50 مليون دولار إضافية عبر جولة ثانية

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مشروع «الجادة» من «أراد»
الشارقة: «الخليج»

أغلقت «أرادَ» للتطوير العقاري جولة تمويل ثانية بقيمة 50 مليون دولار عقب استكمال عملية إصدار صكوكها القائمة بقيمة 450 مليون دولار في شهر يونيو الماضي، وتم إدراجها في بورصة لندن للأوراق المالية، ويعد هذا هو الإصدار الثالث والذي تبلغ مدته 5 أعوام للشركة في الأسواق المالية خلال الشهور التسعة الماضية، وقد بلغ العائد الاستثماري لإعادة الطرح 8.448%.

وتأتي هذه الجولة الإضافية بعد إتمام جولةٍ أولى في شهر أكتوبر الماضي وبقيمة 100 مليون دولار.

وقد شهد الإصدار في ذلك الوقت طلباً كبيراً من جانب الأسواق المالية العالمية بما يتجاوز المعروض وبواقع 185 مليون دولار من طلبات الاكتتاب على خلفية جهود الشركة وتفاعلها المستمر مع المستثمرين، حيث نفذت الشركة حملات ترويجية مكثّفة في المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي قبيل جولة أكتوبر الماضي.

وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في «أرادَ»: «نحن مسرورون للغاية بالوصول إلى 500 مليون دولار ضمن صكوكنا الافتتاحية من خلال آخر صفقتي تمويل».

وقد حصل إصدار أرادَ المؤسسي الثابت للصكوك والبالغة مدّته 5 أعوام على تصنيف ائتماني بدرجة (BB-) و(B1) من جانب مؤسستي فيتش وموديز على التوالي، وسيتم استخدام عائدات الصكوك لإدارة الأغراض العامة للشركة إضافة إلى دعم تطوير مشاريع الشركة القائمة حالياً.

ومنذ انطلاقها 2017، أطلقت «أرادَ» 4 مشاريع في الشارقة ودبي، وبقيمة مبيعات إجمالية بلغت 37 مليار درهم.

جدير بالذكر أن المطوّر العقاري كان قد سجّل ارتفاعاً بنسبة 46% على إجمالي قيمة العقارات المباعة خلال عام 2022 مقابل العام الذي سبقه لتصل إلى 3.51 مليار درهم.

وفي المجمل، باعت «أرادَ» أكثر من 11,000 وحدة سكنية منذ تأسيسها وبقيمة تجاوزت 10 مليارات درهم. وقد أكمل المطوّر 6,800 وحدة، كما يقوم حالياً بتشييد 23,200 منزل يتم تسليمها على مراحل لاحقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ehm3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"