عادي

«الفجيرة للمونودراما» الجمعة

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد سعيد الضنحاني يترأس اجتماع اللجنة المنظمة للمهرجان

الفجيرة: محمد الوسيلة

قال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الدولي للمونودراما: «انهت اللجنة جميع تحضيراتها الأخيرة والنهائية لانطلاق المهرجان الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، خلال الفترة من 17 إلى 24 فبراير/ شباط 2023».

وأضاف: «يعود المهرجان هذا العام ليجمع 500 ضيف من المبدعين من مختلف دول العالم، وأعضاء الهيئة الدولية للمسرح وممثلي أهم مؤسسات الفنون الأدائية العالمية وصناع القرار في مجال المسرح».

وأكد أن المهرجان يشكل تظاهرة ثقافية في المنطقة، ونقلة نوعية في قطاع الحركة المسرحية ومتغيراتها التي يتأثر بها العالم.

وأضاف أنّ الفجيرة ستسضيف قمة المسرح وفعاليات الكونغرس العالمي للهيئة الدولية للمسرح (آي تي آي) الذي يقام تحت شعار «نجتمع من أجل الإنسانية والفنون الأدائية» بالتزامن مع المهرجان، وسيحظى الكونغرس بحضور ومشاركة لافتة لأبرز الشخصيات من المتحدثين والخبراء والمفكرين وصناع القرار في مجال المسرح.

وينظم المهرجان على هامش العروض المسرحية، 11 ندوة تطبيقية وجلسات نقدية تناقش موضوعات العروض، إضافة إلى ورش تفاعلية تستهدف المواهب الإبداعية وتطويرها في مجال المسرح والفنون الأدائية.

ويستضيف مسرح مركز وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة حفل افتتاح المهرجان الذي يحكي قصة الفجيرة وتطورها في عرض تحت عنوان «الفجيرة في عيون الرحالة»، والذي تقدمه فرقة «إنانا» للمسرح الراقص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85epsb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"