عادي

«الوطني» يبحث آفاق الشراكات الثنائية مع كوستاريكا

20:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير خارجية كوستاريكا

دبي: «الخليج»

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أرنولدو أندريه تينوكو وزير الخارجية في كوستاريكا، على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات، بحضور فرانسيسكو شاكون إيرنانديس سفير كوستاريكا لدى الدولة، والفونسو موريلوا سالاس القنصل العام والوزير المستشار لكورستاريكا لدى الدولة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، شملت تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات، وبحث آفاق الشراكات الثنائية في المجالات كافة، وأهمية تحقيق نقلات نوعية في جهود توثيق روابط التعاون الاقتصادي بين البلدين، خصوصاً في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة والاستثمارات المتبادلة.

وأكد صقر غباش عمق علاقات التعاون والصداقة القائمة بين الإمارات وكوستاريكا، وما يجمع البلدين الصديقين من روابط وعلاقات متينة، تشهد تطوراً ملحوظاً في مختلف الأصعدة والمجالات، بدعم متواصل من قيادتي البلدين لدفع هذه العلاقات إلى الأمام.

من جانبه، أكد وزير خارجية كوستاريكا أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الإمارات في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6aa4jn77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"