عادي

سعيد الطاير يستقبل وفوداً عالمية رفيعة المستوى خلال فعاليات القمة

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عدداً من الوفود رفيعة المستوى ورؤساء شركات ومؤسسات كبرى وشخصيات علمية من حول العالم، وذلك خلال مشاركته في فعاليات القمة العالمية للحكومات.

ومن بين هذه الوفود، وفد رفيع المستوى من مفوضية مدينة نيويورك الأمريكية برئاسة إدوارد ميرميلشتاين، مفوض مدينة نيويورك للشؤون الدولية، وعيساتا كامارا، نائبة مفوض مدينة نيويورك للشؤون الدولية، وأكد سعيد الطاير متانة علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشهد نمواً مطرداً في مختلف المجالات، من بينها الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما استقبل روجر كورنبيرغ، عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 2006، وتطرق اللقاء إلى أحدث التقنيات في قطاعي الطاقة والمياه وأهمية البحوث والتطوير في هذين القطاعين.

واستقبل أيضاً وفداً رفيع المستوى من شركة «فيزا» العالمية برئاسة راجيف غاروديا، النائب التنفيذي الأول والرئيس العالمي للحلول الحكومية وسلفادور بيريز-غاليندو، النائب التنفيذي الأول – العلاقات الحكومية، حيث ناقش الجانبان سبل التعاون في تعزيز حلول الدفع الرقمي وتحليل البيانات لدعم عمليات اتخاذ القرار.

وتطرق الطاير خلال اللقاءات إلى أهمية القمة العالمية للحكومات كمنصة معرفية شاملة لاستشراف وصنع المستقبل، وتمكين الحكومات الساعية للارتقاء بأدائها، عبر مشاركة أنجح التجارب والخبرات في العمل الحكومي، بما يساعد على وضع الخطط والحلول الاستباقية لتحويل التحديات إلى فرص جديدة.

وسلط الضوء على جهود دبي في مجال الاستدامة، والتي تدعم رؤية القيادة الرشيدة في أن تحقق الدورة الثامنة والعشرون لمؤتمر الأطراف (COP28) تحولاً جذرياً في آلية العمل المناخي من خلال تعزيز العمل مع كافة الأطراف والشركاء، والبناء على نتائج ومخرجات الدورات السابقة.

واستعرض الطاير خلال الاجتماعات جهود الهيئة في توظيف التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة لتطوير خدماتها وعملياتها التشغيلية، كما أكد أن الهيئة أصبحت نموذجاً يحتذى على مستوى العالم في كفاءة واعتمادية الطاقة والمياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8rktdn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"