عادي

مصر.. تحديد هوية أصحاب المقبرة الفرعونية المزيفة

21:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
index

أصدرت النيابة العامة المصرية بياناً تكشف من خلاله نتائج تحقيقاتها حول المقبرة التي تم العثور عليها مؤخراً واشتُبهَ في أثريتِها بمحافظة بني سويف.

أوضحت النيابة أنه ورد إليها بلاغ في منتصف فبراير الجاري، بأنَّ أفراد الأمن قد رأَوْا، حال تَفقدّهِمُ الحالة الأمنية ناحية قرية الحِيبةِ بمركز الفَشْنِ ببني سويف، مجموعة من الأشخاص يَعتلُون تَبّةً بمنطقة صحراوية وبحوزتهم سيارة ربع نقل، فاشْتَبَهُوا فيهم، وباقترابهم منهم لاذُوا بالفرار.

وأضافت النيابة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن أفراد الأمن تَفقَّدوا آثار هؤلاء الأشخاص وعثروا على مجموعة من التماثيل الفِرعونية جوار حفرة مغطاة ببابٍ حديدي مغلق بالأقفال، فنزعوه وتبيَّن لهم أن الحفرة التي يبلغ عمقها نحو مترين تؤدي إلى سرداب به ثلاث غرف مُشتبه في أثريتِها لاحتوائها على تماثيل تشابه التماثيل الفرعونية.

انتقلت النيابة العامة المصرية لمعاينتها، ومعها لجنة مشكّلة من وزارة السياحة والآثار، فأودعت اللجنة تقريراً أثبتت فيه أنَّ جوانب الحفرة تحتوي على أسياخ حديدية لتقويتها، وأنَّ الرسوم المنقوشة على جدران الغرف الثلاث وما تحتوي عليه مِن تماثيل جميعها مُقلَّدَةٌ حديثة الصنع وغير أثرية.

وتوصلت تحريات مباحث الآثار حول الواقعة، إلى أنَّ مجموعة من المتهمين- قد تم تحديد هويتهم- أعدّوا هذه المقبرة الوهمية للاحتيال على راغبي شراء القطع الأثرية والاستيلاء على أموالهم، فأمرت النيابة بضبطهم وإحضارهم، على أن يتم استكمال التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56n3x5ha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"