عادي

العثور على كنز من الذهب تحت أنقاض زلزال تركيا

13:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بعدما تحولت آلاف المباني إلى أنقاض في ثوانٍ معدودة، جرّاء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، في السادس من فبراير الجاري، أصبحت عمليات البحث تحت الأنقاض تكشف عن مفاجآت بل وكنوز أيضاً في أماكن متفرقة.

أفادت وسائل إعلام تركية بأنه أثناء أعمال إزالة الحطام في مدينة قهرمان مرعش، عثر عامل حفار على حقيبة مليئة بالأحزمة الذهبية، وهو ما أثار تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بلغ وزن الأحزمة الذهبية الموجودة في الحقيبة نحو 78 كيلو جراماً، وقيل إنها تعود لورثة إبراهيم زبون، الصائغ الشهير في قهرمان مرعش، وفقاً لموقع «haberler» التركي.

من جانبها، نفت أسرة زبون في بيان رسمي عبر حسابها على إنستجرام، ما تردد بشأن ملكية الحقيبة للصائغ الشهير وأولاده، موضحة أن عاكف زبون لم يمت في الزلزال مثلما تردد في بعض المواقع الإخبارية، فهو لم يكن مقيماً في العنوان المتداول، والحقيبة التي عثر عليها لا تعود ملكيتها إليه.

وتسلّمت الشرطة التركية الحقيبة المليئة بالذهب، وجار البحث عن صاحبها للتحقيق معه والتأكد من ملكيتها لها، وفي حال عدم ظهور المالك أو ورثته، سيتم نقل الأحزمة الذهبية إلى خزانة الدولة التركية بعد 5 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt9tk6z6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"