عادي
بنسبة زيادة بلغت 85%

إصدار 64 ألف جواز سفر للمواطنين في 2022

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين
جواز السفر الإماراتي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أصدرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 64 ألفاً و714 جواز سفر إماراتي جديداً بنسبة زيادة ونمو في أعداد جوازات السفر بلغت نحو 86%، مقابل إصدار 34 ألفاً و812 جواز سفر خلال عام 2021.

وأفادت الهيئة، وفقاً لآخر الإحصائيات لاستخدام المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية للعام الماضي، أن إجمالي أعداد جوازات السفر التي تم تجديدها للمواطنين بلغت 274 ألفاً و618 جواز سفر خلال عام 2022.

وأوضحت أن إجمالي أعداد إصدار خلاصة قيد جديدة بلغت 14 ألفاً و702 خلاصة قيد، فيما بلغت أعداد تعديل بيانات خلاصة قيد 53 ألفاً و425 خلال العام الماضي 2022.

وأصدرت «الهوية والجنسية» العام الماضي، الجيل الجديد من جواز السفر الإماراتي، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من مشروع تطوير الجيل الجديد من جوازات السفر وبطاقات الهوية الذي جرى إطلاقه في يونيو2021، في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة وتعزيز المستهدفات الوطنية ورفدها بالتنافسية الدولية.

وأوضحت الهيئة أن جواز السفر الإماراتي يتمتع بخصائص فنيّة غير مسبوقة ومواصفات أمنية بالغة التعقيد للحد من محاولات التزييف أو التزوير، كما يتميّز بطباعة الصفحة التعريفية لحامله باستخدام مادة البولي - كربونات بدلاً من الورق، ما يرفع من كفاءة الطباعة التخصصية المدعمة بالصور والعلامات الأمنية التي لا ترى بالعين المجردة، لا سيما وأنها تتسم بسماكتها ما يحول دون إمكانية إتلافها، إلى جانب سهولة معالجتها باستخدام القارئات لدى المنافذ، فضلاً عن انفراد الجيل الجديد من جواز السفر الإماراتي بجودة عالية وسرعة عند الطباعة عبر استخدام تقنية الليزر وبعناصر محسوسة ثلاثية الأبعاد.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن التقدم بطلب التجديد للحصول على الجيل الجديد عند الدخول ضمن فترة استحقاق التجديد والمحددة بـ 6 أشهر قبل تاريخ الانتهاء المدون في الوثيقة، حيث يعتبر الجواز الجديد امتداداً للجواز السابق دون أي تغيير في الرسوم المقررة أو القنوات المخصصة، لتقديم خدمات إصدار أو تجديد جوازات السفر من خلال الموقع الإلكتروني (www.icp.gov.ae) أو التطبيق الذكي للهيئة (UAEICP)، وعلى حاملي جوازات السفر التحقق من سريان وثائقهم بمدة لا تقل عن 6 أشهر قبيل توجههم للسفر، في حين يمكنهم إصدار جوازات السفر أثناء وجودهم في الخارج وذلك عبر سفارات الدولة والقنصليات التابعة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hrf4a9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"