عادي
أشاد بدور منظمة الأغذية والزراعة

محمد بن زايد يبحث مع زرداري المستجدات على الساحة الباكستانية

05:10 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البحر مساء أمس عاصف زرداري رئيس حزب الشعب الباكستاني الذي يزور البلاد حاليا. جرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية استعراض تطورات الاوضاع والمستجدات على الساحة الباكستانية في ضوء تجاوز مرحلة الانتخابات وتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة.

وأكد سموه خلال اللقاء حرص دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على مواصلة توطيد وتعزيز علاقاتها المتميزة مع جمهورية باكستان بالشكل الذي يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب سموه عن أمله في أن تكون المرحلة المقبلة بداية مسيرة جديدة تشهد تكاتف كافة القوى السياسية في باكستان وتعاونها للعمل من أجل النهوض بالبلاد وحل المشكلات والصعوبات ومعالجة الازمات ومواجهة كافة التحديات.

من جهته، أعرب رئيس حزب الشعب الباكستاني عن شكره لدولة الإمارات على مواقفها المشرفة تجاه باكستان ودورها الانساني في تقديم العون والمساعدة للشعب الباكستاني في مختلف الظروف التي مر بها.

حضر اللقاء الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

من جهة أخرى، استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البحر مساء امس الدكتور جاك ضيوف مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو عضو مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر التي تم اطلاقها أمس بقصر الامارات وتهدف إلى تطوير المعارف والممارسات في هذا المجال الزراعي المهم على المستوى العالمي.

ورحب سموه خلال اللقاء بالضيف، مشيداً بدور المنظمة واسهاماتها وتعاونها الوثيق مع الهيئات والمؤسسات الزراعية الحكومية والخاصة في الدولة سواء على الصعيد العلمي أو الفني أو عبر الاستفادة من خبرات المنظمة الدولية في مختلف المجالات ذات العلاقة بالأغذية والزراعة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث حول أهمية تشجيع المبادرات العلمية والجهود البحثية وتحفيز الممارسات التي من شأنها المساهمة في زيادة انتاج ونوعية الغذاء وتطوير الاساليب الزراعية التي تؤدي إلى تحسين الانتاج والمحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وتناول اللقاء أهمية جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، حيث بارك سموه اطلاق الجائزة، مؤكدا دورها في تحفيز الهمم وتوسيع اهتمامات المختصين والباحثين في اثراء التجارب وتعميق الدراسات حول زراعة النخيل وتنميتها وتحويل زراعتها من صورتها التقليدية إلى زراعة علمية متقدمة تعنى بالجوانب النوعية والانتاجية والجودة الغذائية، مشيرا سموه إلى أن ابوظبي تخوض حاليا تجربة رائدة عبر تحسين جودة منتجات النخيل بالطرق العلمية الحديثة والعمل على ايصالها الى الاسواق الدولية بالمواصفات الغذائية العالمية.

وأعرب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو خلال اللقاء عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، لقراره انشاء الجائزة واختياره ضمن مجلس امنائها.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حامد المستشار الخاص لصاحب السمو رئيس الدولة وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"