عادي
ترأس اجتماع المجلس الوزاري للخدمات

منصور بن زايد يبحث مجالات التعاون مع رئيس "الفاو"

05:14 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بمكتب سموه بقصر الرئاسة الدكتور جاك ضيوف مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والوفد المرافق له الذي يزور الدولة حالياً.

ورحب سموه خلال اللقاء بالضيف، مشيداً بدور المنظمة وما حققته من إنجازات ملموسة وما تقدمه من عون للدول الأعضاء في مختلف المجالات ذات العلاقة بالأغذية والزراعة.

وتم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات ومنظمة الأغذية والزراعة الدولية وسبل تعزيز هذه العلاقة، وإمكانية الاستفادة من خبرات المنظمة الدولية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية إضافة إلى البحوث الزراعية وتنمية وتبادل المعلومات والخبرات وتدعيم التعاون في الأبحاث والتدريب.

كما وافقت دولة الإمارات العربية المتحدة على تحويل المكتب القطري لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) بالدولة إلى مكتب إقليمي فرعي مسؤول عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي واليمن.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للخدمات الذي عقد صباح أمس بقصر الرئاسة بأبوظبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس.

وأبدى المجلس موافقته على برنامج العمل المقترح من الهيئة الوطنية للمواصلات لحل مشكلة الازدحام والاختناقات المرورية على مستوى الدولة موصيا بإتباع أحدث وأفضل الممارسات العالمية وضمان أعلى مستويات السلامة المرورية.

وكلف المجلس في اجتماعه وزارة الصحة إعداد مشروع قانون اتحادي جديد لقيد المواليد والوفيات وتوحيد إصدار شهادات المواليد والوفيات على مستوى الدولة.

كما استعرض المجلس عدداً من التقارير والمذكرات المدرجة على جدول أعماله واطلع على عدد من الإجراءات والتعيينات الإدارية في الوزارات والهيئات الاتحادية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"