عادي

حوادث وقضايا

02:33 صباحا
قراءة 9 دقائق

إصابة مفتي الشؤون الإسلامية بدبي في حادث سيارة

دبي سومية سعد:

أصيب الدكتور علي أحمد مشاعل مفتي دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي في حادث سيارة أليم وهو في طريقه الى عمله صباحاً، حيث صدمته احدى السيارات وهربت، وقد أدت الحادثة إلى كسر في اليد اليمنى والكتف وكسور في القفص الصدري وتم نقله فور الحادثة لغرفة الانعاش في مستشفى راشد.

وصرح يوسف الحمادي رئيس قسم العلاقات العامة بالوكالة في الدائرة أنه من المقرر أن يجري فضيلة المفتي عملية في يده اليمنى بعد انخفاض السكر والضغط، مشيراً إلى أن حالته مستقرة، وإلى قدر الحب وكم قرب الناس من الدكتور المشغول بقضايا الناس الاجتماعية وليس بحكم عمله فقط من خلال الفتاوى.

غرامات مالية لمخالفي الإقامة في رأس الخيمة

رأس الخيمة "الخليج":

قضت محكمة الجنسية والإقامة في دائرة محاكم رأس الخيمة بجلستها التي عقدت برئاسة القاضي احمد الامير، وبأمانة سر عبدالله حديد، وترجمة محمد اسماعيل سيد، بتغريم خمسة اشخاص يحملون الجنسيات الآسيوية المختلفة مبالغ مالية تراوحت بين 1000 الى 3 آلاف درهم، لمخالفتهم قوانين الإقامة في الدولة.

من جهة ثانية، غرمت المحكمة زوجين مبلغ (2000) درهم، لعدم تثبيت إقامتهما خلال المدة الزمنية المحددة.

جهاز الرقابة الغذائية في العين ينذر 185 متجراً ويخالف 22

العين منى البدوي:

أصدر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية (فرع العين) خلال زياراته التفتيشية التي نفذها في شهر مارس/ آذار الماضي 185 انذاراً و22 مخالفة للمتاجر لمخالفتها للشروط المحددة من قبل الجهاز حيث نفذت وحدتا تفتيش الأغذية واللحوم بقسم العمليات الميدانية في الجهاز 4206 زيارات شملت عدداً من محلات بيع المواد الغذائية واللحوم والأسماك.

وكشف التقرير الصادر عن الجهاز أن وحدة التفتيش التي نفذت 2766 زيارة للمحلات المتخصصة ببيع المواد الغذائية ثلاث منها فجائية غير اعتيادية أنذرت 158 متجراً وأصدرت مخالفات لتسعة عشر آخرين.

وأشار التقرير إلى أن الوحدة تلقت خلال شهر مارس الماضي 45 شكوى تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها، أما المحلات المستوفية للشروط الصحية المعتمدة فقد وصل عددها إلى 573 متجراً.

وفي الاطار نفسه نفذت وحدة تفتيش اللحوم بالجهاز 1443 زيارة تم خلالها انذار 27 متجراً واصدار مخالفات لثلاثة آخرين، وذكر التقرير أنه تم خلال الشهر الماضي اعدام 669 كيلوجراماً من المواد الغذائية.

ويذكر أن جهاز الرقابة الغذائية بالعين أصدر تراخيص جديدة لأربعة وعشرين متجراً منها واحد لبيع اللحوم والأسماك، وتم تجديد 200 رخصة تجارية.

ضبط 2324 مركبة مخالفة لشروط السلامة في دبي خلال يناير

دبي "الخليج":

أكد العميد المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، أهمية الحملات المرورية الضبطية والتي ترتبط بسلامة الجمهور ومرتادي الطريق وأمنهم، وحمايتهم من التصرفات الطائشة لفئة معينة من السائقين المخالفين لقواعد وآداب السير والمرور، وذلك في إطار البرنامج الزمني المعد للحملات .

حيث نظمت الإدارة العامة للمرور خلال الربع الأول من العام الجاري 3 حملات مرورية، حيث تم إطلاق أولى الحملات في شهر يناير/كانون الثاني الماضي بعنوان (شروط الأمن والسلامة للمركبات).

وقال العميد الزفين: انه خلال الحملة الاولى تم ضبط 2324 مركبة مخالفة لشروط الأمن والسلامة، حيث جاءت مخالفة عدم تثبيت ملصقات عاكسة بمؤخرة الشاحنات في صدارة المخالفات بمعدل 688 مخالفة، ثم مخالفة عدم كتابة حمولة الشاحنات على جانبها بمعدل 536 مخالفة.

وقال إن الحملة الثانية والتي تم تنظيمها خلال شهر فبراير/شباط الماضي شملت مخالفات الباصات، مؤكدًا أن تجاوز الباصات لقوانين السير والمرور، وخرق إجراءات السلامة تؤدي إلى نتائج مروعة في حالة وقوع حادث مروري يكون فيه الباص طرفا فيهاً.

وأوضح أن الحملة الثالثة كانت عن التجاوزات المرورية الخاطئة، وأقيمت في شهر مارس/اذار الماضي، وقال إن هذه المخالفة تعد سلوكاً لاأخلاقيا، لأنها تتجاوز حقوق الآخرين وتتجاهلهم، وبين العميد المهندس محمد الزفين، أن عدد المخالفات التي تم تحريرها خلال تلك الحملة بلغت 2294 مخالفة.

قانون المرور الجديد يخفض الحوادث والمخالفات في عجمان

عجمان رامي عايش:

أظهر تقرير صدر مؤخراً عن ادارة المرور بشرطة عجمان ان هناك نتائج ايجابية ملموسة على الطرقات حققها النظام الاتحادي الجديد للمرور بعد مرور نحو شهر على تطبيقه في الدولة.

وافرزت النتائج تراجعا كبيرا في نسبة الحوادث والمخالفات المرورية بجميع اشكالها وانواعها سوى زيادة واحدة حققتها حوادث الدهس نتيجة السرعة الزائدة والسياقة بطيش ومن دون انتباه، اضافة إلى عدم تقيد بعض المشاة بأوقات العبور المسموحة لهم لقطع الطرق التي يفتقر بعضها إلى وجود أنفاق وجسور للمشاة اضافة إلى قلة الحواجز المرورية التي تقسم مساريها.

وبنظرة مقارنة إلى التقرير الذي رصد عدد الحوادث والمخالفات في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار تبين ان مجموع الحوادث هبط إلى نحو 1575 في شهر مارس الذي ولد فيه قانون المرور الجديد من اصل 2026 حادثاً وقعت في فبراير، بينما طرأت زيادة بنسبة 52% على حوادث الدهس بعد القانون بحيث ارتفعت من 10 حوادث إلى 21 وقعت ثمانية منها على شارع الشيخ خليفة بن زايد لعدم اكتمال الحواجز المرورية عليه لمنع المارين من قطعه في غير الأوقات المسموحة لهم.

وانخفض عدد المخالفات المرورية المختلفة بنسبة 44% بعد ان هبط العدد من 9286 مخالفة إلى 5164 فيما انخفض عدد مخالفات السائقين الذين ضبطهم الرادار من 19288 إلى 14139 بنسبة 27%.

اما نسبة التغير الايجابية التي طرأت على عدم الالتزام بعلامات واشارات المرور فبلغت 88% بعد ان كانت في شهر فبراير 865 مخالفة وتغيرت إلى 102 مخالفة.

كما بين التقرير ان هناك انضباطا واضحا لدى السائقين الذين يقودون مركباتهم بسرعة وطيش.

وعبر المقدم علي سعيد المطروشي رئيس قسم المرور في شرطة عجمان عن ارتياحه لهذه النتائج التي وصفها بالجيدة مؤكدا في ذات الوقت انها ليست في المستوى المطلوب الذي انشئ قانون المرور من اجله.

وفاة إثيوبية متأثرة بجراح أصيبت بها في حادث مروري

رأس الخيمة "الخليج":

لقيت صباح أمس خادمة أثيوبية تدعى "م.ك" (20 عاما) مصرعها متأثرة بجراحها البليغة التي أصيبت بها في حادث مروري وقع بين سيارتين مساء يوم الأربعاء الماضي على شارع الفيصل برأس الخيمة.

وتعود تفاصيل هذا الحادث الى وقوع تصادم بين سيارتين تقودهما سيدتين، ويرافقهما عدد كبير من الأشخاص، أصيب بعضهم بإصابات متفاوتة في الحادث من بينهم الخادمة الإثيوبية التي أصيبت في حينها بإصابات بليغة تم على إثرها إدخالها الى وحدة العناية الفائقة في مستشفى صقر الحكومي برأس الخيمة إلا أنها لقيت مصرعها صباح أمس متأثرة بإصاباتها البليغة، ليرتفع بذلك عدد وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة منذ بداية العام الجاري الى 30 حالة.

50 ألفاً غرامة استخدام عامل أجنبي

رأس الخيمة محمد شاهين:

قضت محكمة الجنسية والاقامة في دائرة محاكم رأس الخيمة بجلستها برئاسة القاضي احمد الامير، وامانة سر حمد الذيبان، وترجمة محمد اسماعيل سيد، بتغريم احد الاشخاص ممن يحملون الجنسية الاسيوية مبلغ 50 ألف درهم، بتهمة استخدام اجنبي على غير كفالته، وامرت بتغريم العامل المستخدم 500 درهم، مع ابعاده عن اراضي الدولة.

وكانت الجهات المعنية بادارة الجنسية والاقامة بمدينة رأس الخيمة استطاعت القاء القبض على المتهمين اثر تلقيهم معلومات سرية تشير لمخالفتهم لقوانين العمل والاقامة في الدولة، وبعد التحقيق معهما تم تحويلهما للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة، ومنها للمحكمة المختصة التي قضت عليهما بالحكم السابق.

نجاة شابين سقطت سيارتهما في بحر الجولان

رأس الخيمة "الخليج":

أنقذت العناية الإلهية وسرعة تدخل رجال شرطة رأس الخيمة شابين مواطنين سقطت سيارتهما في مياه منطقة الجولان برأس الخيمة من الموت غرقا نتيجة انحصارهما داخل السيارة.

يقول الشاب محمد صالح البالغ من العمر 23 عاما والذي كان يقود سيارته التي يرافقه فيها أحد أصدقائه، إنه تفاجأ خلال سيره على بحر منطقة الجولان بوجود حفرة منخفضة، مما أدى الى سقوط السيارة فيها ومن ثم سقوطها في مياه البحر، حيث بدأ منسوب المياه في الارتفاع داخل السيارة ليغطي مقاعدها.

تأييد الحكم بالحبس وإيداع دار الأحداث ل 3 متهمين بالسرقة

الفجيرة محمد الوسيلة:

أيدت محكمة استئناف الفجيرة في جلستها أمس الأول برئاسة القاضي عبدالله السلامي وعضوية القاضيين محمد علي ابوحلو وصالح السوسي الحكم المستأنف الصادر من محكمة جزاء دبا الفجيرة في مارس/آذار الماضي، والقاضي بحبس المتهمين الأول (أ.س.م) والثاني (ف.أ.ع) 13 شهراً بواقع شهر لكل قضية من تاريخ إيقافهم فيما عدلت العقوبة الصادرة في مواجهة المتهم الثالث (ع.م.ع.أ) بمعاقبته بالإيداع في دار رعاية الأحداث.

وكان رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة الفجيرة ألقوا القبض على المتهمين الثلاثة على خلفية البلاغ الذي ورد اليها من المواطن (س.خ.أ) حيث أفاد بأن مسكنه تعرض لسرقة الأسلاك الكهربائية واعترفوا باشتراكهم في سرقة الأسلاك من الفيلا تحت الإنشاء للمجني عليه، وقاموا بقطعها وبيعها لمحل تجاري لبيع "السكراب"، وقادت التحقيقات معهم الى تفسير وقائع بلاغات سرقة أسلاك مشابهة ما دفع محكمة الجزاء لادانتهم بتهمتي سرقة الأسلاك الكهربائية وإتلافها، فقضت بدرء حد السرقة عنهم، وبحبس كل واحد منهم لمدة شهر عن كل قضية من تاريخ ايقافهم فأيدت محكمة الاستئناف حكمها في مواجهة المتهمين الأول والثاني، بينما عدلت حكم المتهم الثالث باعتباره حدثاً.

9 عمال آسيويين يتقدمون بشكوى عن تأخر رواتبهم

رأس الخيمة سائد الخالدي:

تقدم 9 عمال من جنسيات آسيوية مختلفة يعملون في شركة مقاولات بناء في رأس الخيمة بشكوى لإدارة علاقات العمل في مكتب وزارة العمل يطالبون فيها بصرف أجورهم المتأخرة عن مدد تتراوح بين 3-8 أشهر.

وقال خميس بلال رئيس قسم علاقات العمل بمكتب وزارة العمل في رأس الخيمة إن تسعة عمال من جنسيات آسيوية مختلفة تقدموا بشكوى إلى القسم ضد كفيلهم صاحب شركة مقاولات البناء التي يعملون فيها يطالبون فيها بصرف أجورهم المتأخرة عن مدد تتراوح بين 3-8 أشهر، مشيرا إلى أن العمال توقفوا عن العمل حيث أعلنوا عن استعدادهم للعودة إليه بمجرد تسلمهم أجورهم المتأخرة.

وأضاف أنه تم الاتصال بالكفيل وإطلاعه على فحوى الشكوى المقدمة ضده من قبل العمال وتم تحديد موعد له للقدوم إلى المكتب مع اصطحاب الأوراق والمستندات الثبوتية المطلوبة للتأكد من صدق ادعاء العمال من عدمه والعمل على تسوية الشكوى في حال صحتها حفاظا على سير العمل وآليته.

بدء إنشاء مركز شرطة الرمس

رأس الخيمة "الخليج":

باشرت المنطقة الشمالية في وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في إنشاء وإنجاز مركز شرطة الرمس في رأس الخيمة بتكلفة إجمالية تبلغ 13 مليونا و780 ألف درهم.

وقال المهندس عبدالله القرصي مدير المنطقة الشمالية في وزارة الأشغال العامة والإسكان إن المقاول باشر العمل في تنفيذ هذا المشروع الذي يتكون فيه المبنى الرئيسي من طابق أرضي بالإضافة الى دورين تشمل المكاتب الإدارية والتحقيق والأرشيف والاجتماعات وغرفة مجهزة للاتصالات والخدمات العامة من صالات استقبال وكافيتريا ودورات مياه، مشيرا الى أن المركز يضم أيضا مبنى للخدمات يحتوي على غرفة استراحة وغرفة المولد الاحتياطي وأخرى لمضخات المياه الى جانب للساحات ومواقف السيارات والسور الخارجي المرتبط ببوابتين أماميتين مع حاجز الكتروني وغرفتي حارس وأمن.

وأشار الى أن القيمة الإجمالية لهذا المشروع تبلغ 13 مليونا و780 ألف درهم ويستغرق العمل فيه 16 شهرا من بينها شهر واحد للأعمال التحضيرية حيث تم تصميم المبنى وفق طراز معماري مميز ووفق أحدث معايير البناء ومستويات الجودة والأمان.

حبس وغرامة لتعاطي المخدرات والعمل لدى غير الكفيل

خورفكان أحمد فاضل:

قضت محكمة جزاء خورفكان في جلستها أمس، برئاسة المستشار محمد أحمد شاهين وبحضور محمد عبدالله الزرعوني وكيل أول النيابة وأمانة سر محمد خميس الباطني بمعاقبة المتهم "ج.س.م" آسيوي بالحبس لمدة شهر وإلزامه بدفع غرامة قدرها 500 درهم وذلك على خلفية اتهامه بحيازة وتعاطي المشروبات الكحولية، وأمرت المحكمة بمصادرة الخمور المضبوطة.

كما عاقبت المحكمة المتهم الآسيوي "ف.س.ب" بالحبس لمدة شهر وذلك لقيامه بتعاطي المشروبات الكحولية.

من جهة أخرى قضت نفس المحكمة بمعاقبة المتهمين "ع.ع"، "ر.ش.أ" من الجنسية الآسيوية بالحبس لمدة شهر وإلزام كل منهما بدفع غرامة قدرها 5 آلاف درهم وإبعادهما عن البلاد بعد انقضاء محكوميتهما، وذلك لاتهامهما بالقيام بالعمل لدى غير كفيلهما.

حريق متكرر في مخلفات

رأس الخيمة سائد الخالدي:

أبلغت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة الجهات المختصة في شرطة رأس الخيمة بتكرار اشتعال النيران في كمية من المخلفات في منطقة المعيريض برأس الخيمة دون معرفة المتسبب بذلك.

وقال العقيد سعيد مطر امباسي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة إن اليومين الأخيرين شهدا تكرار اشتعال النيران من قبل مجهولين في كمية من المخلفات في منطقة المعيريض حيث وردت عدة بلاغات عن اشتعال النيران فيها وتم التعامل معها وإخمادها من قبل رجال الإطفاء والتي كان آخرها مساء أمس الأول عندما ورد بلاغ من أحد الأشخاص يفيد باحتراق مخلفات في نفس المكان حيث تم تحريك فرقة الإطفاء من مركز الإدارة وإخماد الحريق بالمياه، مشيرا الى أنه ونظرا لتكرار الحريق في هذا المكان تم إبلاغ ضابط التحقيق بمركز شرطة المعمورة التي تعود منطقة الحريق الى اختصاصه.

احتراق منزل بشعبية بني ساعد

رأس الخيمة "الخليج":

اندلع يوم أمس الأول حريق في منزل أسرة مواطنة في شعبية بني ساعد أدى الى احتراق غرفتين وصالة وحمام بكامل محتوياته دون أن تقع أية إصابات أو خسائر جسمانية.

ووفقا لمصادر إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة فقد ورد بلاغ يوم أمس الأول من أحد المواطنين يفيد باحتراق منزل في شعبية بني ساعد في منطقة شمل فتم تحريك فرقة الإطفاء من مركز الإدارة باتجاه موقع الحادث وعند الوصول الى هناك تبين أن النيران تشتعل في غرفتين وصالة وحمام بجميع المحتويات فباشر رجال الإطفاء بإخماد الحريق بالمياه ونجحوا في السيطرة عليه، مضيفة أن الحريق أسفر عن إلحاق أضرار وخسائر مادية دون وقوع إصابات بشرية فيما لم تعرف أسباب اندلاعه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"