عادي

مهرجان مصري يحتفي بالكاتب الإماراتي صالح كرامة

02:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
احتفى مهرجان الرواد المسرحي الأول الذي أقيم بالقاهرة بالكاتب المسرحي الإماراتي صالح كرامة العامري حيث نال عن نصه المسرحي حاول مرة أخرى عدة شهادات تقدير فيما نال مخرج النص خليل تمام وكادر المسرحية عدة جوائز في السينوغرافيا وجوائز في التمثيل.

وكان مهرجان الرواد قد اختتم أعماله وعروضه في العاصمة المصرية في دورته الأولى التي حملت اسم دورة أحمد عبد الحليم.

وتابع جمهور المسرح في القاهرة مسرحية حاول مرة أخرى لصالح كرامة العامري باهتمام كبير إذ أثارت حراكا نقديا كبيرا حضره المؤلف الذي ألقى خلال الندوة التي أقيمت بعد العرض مداخلة حول المسرحية.

وأثنى على العرض الكثير من المتواجدين بالندوة وعلق الشاعر المصري أحمد زرزور رئيس تحرير مجلة قطر الندى على العرض قائلا انه حضرها للمرة الثانية مشيرا الى انها استهوته لما تحمله من مضامين جديدة.

أما المشرف على مهرجان الرواد الناقد المصري أمين بكير فقد تحدث عن العلاقة بين الكتابة والنص وأثنى على روحية النص المسرحي لمسرحية حاول مرة أخرى الذي جذر عمق العلاقة بين الحياة والموت فأصبحت توأمة مع نفسها.

وفي ختام الندوة تحدث الكاتب صالح كرامة العامري عن مرتكزات النص المسرحي الذي يعتمد في المقام الاول على الانطلاق نحو آفاق الوجود الانساني وأنه عندما كتب هذا النص إنما كان يكتبه وهو يلهث لما يحمل من مضامين في غاية الود. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"