عادي

يقيم في المستشفى منذ 44 عاماً

03:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يقيم رجل تونسي في قسم الأمراض الجلدية بأحد مستشفيات تونس العاصمة منذ 44 عاماً وذكرت صحيفة الشروق التونسية المستقلة أمس أن طاهر الغزواني (65 عاماً) من سكان بلدة فرنانة من محافظة جندوبة (254 كم غرب تونس العاصمة) أمضى طيلة فترة شبابه وكهولته داخل مستشفى (شارل نيكول) بالعاصمة.

وقال طاهر لا تسألوني عن بيتي فهذا بيتي، ولا تسألوني عن موطني فلا أعرف غير هذا المكان موطنا لي، هنا قضيت شبابي وفترة كهولتي، وإذا متّ يوماً فمستشفى شارل نيكول هو من سيشيّع جنازتي. وأوضح أنه منذ اليوم الثاني من ولادته عام ،1943 أصيب بمرض جلدي وحساسية وضيق في التنفس ومنذ ذاك التاريخ وأنا أعالج من هذا الداء الذي غيّر مسار حياتي ولم يوجد له دواء شاف.

وأضاف كنت أتردّد باستمرار على المستشفى للعلاج، لكن حين بلغت سن العشرين عام ،1964 أصبحت أقيم بصفة دائمة بقسم الأمراض الجلدية ومنذ ذلك التاريخ لم أغادر فراشي أو غرفتي إلى اليوم، تلك الغرفة هي منزلي وكلّهم هنا عائلتي التي حرمت منها مكرهاً.

ويرفض طاهر مغادرة المستشفى لأن مرضه أيضا يتطلب علاجاً يومياً.

وقال الطبيب المشرف على طاهر، إنه مصاب بمرض وراثي نادر، لكنه غير معد، منذ كان عمره يومين، يفرض عليه قائمة طويلة من المحظورات، ومع ذلك لا يستدعي إقامة دائمة في المستشفى. واعتبر أن حالة الرجل خاصة جداً وغير عادية حيث كوّن حياته ومجتمعه المصغر وعائلته التي ينتمي إليها داخل المستشفى، وإذا ما غادره قد يفقد الأمل في الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"