عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاع التجزئة

12:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(وكالات)
بدأت الأسواق الأوروبية الأسبوع في المنطقة الإيجابية، الاثنين، بعد أن سجلت أكبر انخفاض لها هذا العام حتى الآن الأسبوع الماضي.
وارتفع مؤشر «ستوكس» لعموم أوروبا بنسبة 0.8% بعد الافتتاح بفترة وجيزة، حيث أضافت أسهم الطاقة 1.3%. كما ارتفع مؤشر قطاع التجزئة الأوروبي بنسبة 1.5%، مع ارتفاع أسهم «هينز وموريتز» بنسبة 3.9%.
وقفز سهم «أسوشييتد بريتش فودز» بنسبة 2.0%، حيث رفعت توقعاتها المالية للعام بأكمله 2022-2023 بعد أداء قوي في النصف الأول من قبل متاجر بيع الملابس بالتجزئة.
رفع الفائدة في مارس
وعلى الرادار أيضاً، هناك التقدير النهائي لثقة المستهلكين في منطقة اليورو لشهر فبراير/ شباط، والذي سيصدر في وقت لاحق اليوم. وستصدر بيانات التضخم الأولية من فرنسا وإسبانيا، الثلاثاء ومن ألمانيا الأربعاء، وإيطاليا ومنطقة اليورو الخميس.
وقال البنك المركزي الأوروبي صراحة: «إنه يعتزم رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في مارس/آذار، على الرغم من أن المستثمرين يقيّمون مدى احتمالية تحركهم إلى ما بعد ذلك بشكل كبير».
وتباينت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الاثنين، بعد أن سجلت الأسهم في «وول ستريت» أيضاً أكبر انخفاض لها في عام 2023. في غضون ذلك، كانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية أعلى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4smypfvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"