عادي
يتهم بعض زملائه بقيادة حملة ضده

وسام البريحي: تجاهل نجاحي صدمني

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
عمّان ماهر عريف:
أبدى الممثل الأردني وسام البريحي صدمته حيال ما وصفه "تجاهلاً غريباً" في بلاده عقب عودته من القاهرة ودبي بعد مشاركته في مسلسل "خيبر" وفيلم "أبو محمد" على التوالي اللذين اعتبر أنهما حققا نجاحاً فنياً وبصمة جماهيرية .
قال البريحي ل"الخليج": توقعت نيل اهتمام إعلامي في بلدي بعدما أدّيت شخصية "الحباب بن عبد الله بن أبيّ بن سلول" ضمن مسلسل "خيبر" الذي نال ذهبية مهرجان الأولمبياد في القاهرة وضم كبار نجوم الوطن العربي بقيادة المخرج محمد عزيزية، خاصة أنني، وحسب آراء معنيين في مصر، استطعت لفت الانتباه من أول حضور لي هناك .
تابع: فوجئت بحملة للانتقاص من شأني يقودها بعضهم بينهم زملاء في الوسط وذلك بهدف محاربتي، حتى إن القائمين على موقع نقابة الفنانين الأردنيين الإلكتروني تجنّبوا نشر أخبار عني بداعي عدم عضويتي على عكس المتّبع مع آخرين، وهذا أزعجني بلا شك، لأنه تزامن مع هجوم متكرر على صفحات التواصل التقنية أعرف من يقف خلفه .
وأشار البريحي إلى سحب أحد أدوار مسلسل "المبروكة" الجاري تصويره حالياً في العاصمة عمّان منه من دون توضيح المبررات، وذلك بعد عرضه عليه . وعلق: هناك أشياء مُحبطة وغامضة وغير مفهومة تحدث ويبدو أن نجاحي في "خيبر" عربياً انعكس سلباً عليّ أردنياً، وهذا أمر مؤسف .
وتساءل باستياء: هل علينا تنازع خلافات بيننا إلى جانب إحجام الأطراف الرسمية عن دعم الفنان الأردني؟ واستطرد: في ظل معضلات ومعوقات كثيرة للنهوض بالحركة الإنتاجية لدينا يُفترض الأخذ بيد كل شاب مجتهد يُحاول عدم الاستسلام وتقديم النصائح الجادة والثناء على حضوره في الخارج لا تحويله إلى "عدو" يستحق الاغتيال معنوياً لمجرد شقه طريقه بنفسه .
وأكد البريحي تجاوزه أخيراً ما نعته ب"محاولات فاشلة" لإحباطه، لافتاً إلى إنهاء تصوير مشاهده في مسلسل "رعود المزن" مع المخرج أحمد دعيبس من تأليف وفاء بكر المرتكز على حكاية "روميو وجولييت"، وذلك بمشاركة عدد من النجوم . وقال: رفضت عملاً سورياً لعدم اقتناعي برسالته وعملاً آخر بدوياً بسبب الاختلاف على الأجر لكنني رأيت في دور "جاسر" ضمن "رعود المزن" من إنتاج "إم بي سي" قصصاً مركبة أكثر تعقيداً عمّا أدّيته سابقاً في "دموع القمر" رغم ملامسة خط البحث عن مظلوم متهم زوراً بقتل آخر ومحاولة مساعدته وفق أحداث تحرّكها إشكالية فقدان الذاكرة وتداعياتها .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"