عادي
الشاهين: «الأزرق» يمر بمرحلة تجديد بنسبة %80

فوز ودي تاريخي لـ «أبيض الصالات» على الكويت

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالملك جاني يقدم درعاً تذكارية لعبد الله الشاهين

متابعة: عصام هجو

حقق منتخب الإمارات لكرة الصالات، الفوز الأول في مسيرته على منتخب الكويت العريق وصاحب التاريخ الحافل بالبطولات بنتيجة 3-2 في المباراة الدولية الودية خلال أيام الفيفا التي جمعت «الأبيض» و«الأزرق» في نادي البطائح، ويلتقي المنتخبان اليوم الثلاثاء في الملعب نفسه.

وافتتح التسجيل للإمارات محمد علي الريسي، وتبارى لاعبو «الأبيض» في إهدار الفرص السهلة بالشوط الأول، خصوصاً اللاعب الصاعد حمد الزعابي، لاعب رديف كلباء ومحمد مصطفوي وراشد عبيد ومحمد عبيد، وسجل «الأزرق» التعادل 1-1 قبل 19 ثانية من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل «الأبيض» العطاء، وظهر متماسكاً، وقابل ذلك تحسناً كبيراً من جانب «الأزرق» وظل الأداء سجالاً عبر الهجوم المتبادل من الفريقين، إلى أن نجح راشد الهنائي في تسجيل هدف الترجيح 2-1، وأضاف عبد الله الحوسني الهدف الثالث «3-1» للإمارات من مجهود فردي، عندما توغل واخترق وسجل هدفاً رائعاً،وقبل النهاية بنصف دقيقة سجل الكويت الهدف الثاني «3-2».

وحظيت المباراة بحضور عبد الله الشاهين، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكويت لكرة القدم وعبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي ورئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات.

وأكد الشاهين أن المنتخب الكويتي يمر بمرحلة تجديد بنسبة 80%، متمنياً أن يحقق الفريق أهدافه من معسكره الإعدادي في الشارقة، وقال: «المعسكر يعتبر جزءاً من برنامج طويل للأزرق خلال الفترة القادمة، ومنتخب الكويت يمتلك تصنيفاً ممتازاً على مستوى آسيا والمنطقة بصفة عامة، وتحظى اللعبة باهتمام جماهيري كبير، ولدينا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم برنامج واستراتيجية تطويرية لكل منتخباتنا على مستوى كرة القدم والمنتخب وكرة الصالات والكرة الشاطئية والكرة النسائية وكلها تسير في خط متوازٍ».

وتوجه بدر الزرعوني مدرب منتخب الإمارات بالشكر إلى لاعبي فريقه، معرباً عن آماله بأن يقدم المنتخب الأفضل في المباراة الثانية أمام منتخب الكويت صاحب الإرث التاريخي الكبير، وأضاف: «نحن المستفيدون من اللعب أمام منتخب كبير مثل الأزرق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcs5x36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"