عادي

مخاوف الفائدة تواصل الضغط على أسعار النفط

13:51 مساء
قراءة دقيقتين

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء وسط مخاوف من أن يؤدي المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة الأمريكية إلى الإضرار بالطلب، بينما تنتظر السوق مزيدا من الوضوح بشأن المخزونات. وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 83.07 دولار للبرميل. وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا أو 0.4 بالمئة لتسجل 77.24 دولار للبرميل.

وانخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 3%، الثلاثاء بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول بأن «البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع استجابة للبيانات القوية الأخيرة».

وقالت تينا تينج، المحللة في «سي.إم.سي ماركتس»: «تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول عن رفع أسعار الفائدة لفترة أطول أثارت الذعر في السوق وعرضت أصولا، من بينها السلع الأساسية، للمخاطر وانخفضت بشكل حاد الليلة الماضية». وأضافت أن «المتعاملين ينتظرون أيضا بيانات عن مخزونات الخام من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم بعد أن أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضا في مخزونات الخام لأول مرة بعد زيادة على مدى عشرة أسابيع».

وأظهرت بيانات من المعهد أن «مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 3.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مارس آذار، وفقا لمصادر السوق».

وخالف التراجع توقعات تسعة محللين استطلعت «رويترز» آراءهم بشأن زيادة 400 ألف برميل في مخزونات الخام. وزادت مخزونات البنزين بنحو 1.8 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.9 مليون برميل، بحسب المصادر. 

وانخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 3%، الثلاثاء، بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، جيروم باول، بأن البنك المركزي سيحتاج، على الأرجح، إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع استجابة للبيانات القوية الأخيرة. وقال محللو «إيه إن زد ريسيرش» في مذكرة للعملاء: «أثار هذا مخاوف من ضعف الطلب في الولايات المتحدة». ودفعت تعليقات باول الدولار، الذي عادة ما يسير في عكس اتجاه النفط، إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhpwjxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"