عادي

أمريكا.. ارتفاع معدل سرقة السيارات خلال 2022

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أظهر تقرير صادر عن المكتب الوطني لجرائم التأمين في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أن سرقات السيارات تجاوزت المليون حادث خلال عام 2022. وأشار التقرير إلى أن الرقم يحدث لأول مرة منذ ما يقرب من 15 عاماً، حيث لا تزال العديد من المجتمعات داخل الولايات المتحدة، تعاني ارتفاع معدلات الجريمة.

وأكد المكتب الوطني لجرائم التأمين، أن سرقة السيارات ارتفعت بنسبة 7% العام الماضي إلى 1.02 مليون حادث، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008 عندما تم الإبلاغ عن سرقة 1.05 مليون سيارة، بحسب شبكة «فوكس».

وتصدرت ولاية كاليفورنيا الترتيب في سرقة السيارات العام الماضي، حيث سجلت أكثر من 202 ألف سرقة، تليها تكساس، حيث نفذ المجرمون ما يزيد على 100 ألف جريمة. وشهدت ولاية إلينوي أعلى معدل زيادة لجرائم سرقة السيارات بنسبة 35% عن عام 2021، تليها واشنطن بنسبة 31% ونيويورك بمعدل 23%.

وقدم المكتب الوطني لجرائم التأمين، نصائح لمالكي السيارات، للمساعدة في منع سرقة سياراتهم، مثل إبقاء النوافذ مرفوعة، وقفل الأبواب، وعدم ترك المفاتيح في السيارة، بجانب وقوف السيارات في أماكن مضاءة جيداً ويراقبها الأمن، عندما يكون ذلك متوفراً. وأوصى المكتب، بسرعة الإبلاغ عن السرقات، إلى كل من الشرطة وشركات التأمين الخاصة بهم، لأن ذلك يزيد من احتمالات استرداد السيارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d7dcjts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"