عادي
3666 وجبة يومياً

«حفظ النعمة» توزّع 110 آلاف وجبة إفطار صائم خلال رمضان

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
توزيع وجبات الإفطار

أبوظبي آية الديب

أكد سلطان الشحّي، مدير مشروع «حفظ النعمة» التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المشروع يعمل خلال رمضان الجاري، على توزيع 110 آلاف وجبة إفطار صائم بواقع 3666 وجبة يومياً، في إطار برنامجه السنوي «إفطار صائم».

وقال: قبل بدء رمضان استهل المشروع برنامجه الرمضاني بإرسال توزيع طرود النصف من شعبان الغذائية، التي استفادت منها 370 أسرة، وعملية التوزيع تمت بالتعاون مع عدد من النوادي الاجتماعية في الدولة، كالصومالي والسوداني والمصري.

وأضاف: بالتزامن مع شهر رمضان، وبالتعاون مع المحسنين وعدد من الشركات والفنادق، يوزع المشروع وجبات إفطار صائم يومياً، ويركز موظفو المشروع في توزيعهم للوجبات على المناطق الصناعية والمناطق التي تشهد تجمعات لفئة العمال.

وتابع: خلال الشهر الكريم نواصل العمل على الحدّ من هدر الطعام والاستفادة منه، وتعزيز التواصل بين المحسنين الداعمين للمشروع والمستحقين، حيث نستقبل تبرعات جهات مختلفة بوجبات إفطار الصائمين، وتلقينا مساهمات من جهات مختلفة للمشاركة في إفطار الصائمين.

وأردف: بناء على اتصالات ترد إلينا تتجه فرق المشروع إلى مواقع العزائم والولائم التي سيكون فيها زائد كبير من الأطعمة، لتعمل على توزيع هذه الزيادة على الأسر المتعففة وجباتٍ للسحور. وتراعي فرق المشروع لدى توجهها لمواقع الولائم تسلّم الأطعمة الجديدة غير الملموسة، بمعنى ما زاد من الأطعمة وليس ما تبقّى منها.

وأكد أن المشروع يهتم بمدى مطابقة المواد الغذائية التي يتسلّمها في إطار التبرعات من أشخاص أو هيئات أو شركات، للسلامة الغذائية، حيث يتخذ عيّنات دورية عشوائية من التبرعات التي ترد إليه وتحلّل، لضمان جودتها ومطابقها للمواصفات، قبل القيام بتوزيعها على المستحقين، مشيراً إلى تعاون المشروع مع مجلس أبوظبي للمطابقة والجودة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45ha8dje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"